آخر الاخباررئيسيسياسة

غراهام وبن سلمان يبحثان العلاقات الأمريكية السعودية

كشف كبير الجمهوريين في لجنة الموازنة بمجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام، عن لقاء جمعه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

تابعنا على فيسبوك

وقال السيناتور الأمريكي عبر تويتر: “لقد كان لي للتو اجتماع مثمر للغاية وصريح مع ولي العهد السعودي وفريق قيادته العليا، إن فرصة تعزيز العلاقات الأمريكية السعودية حقيقية والإصلاحات الجارية في المملكة العربية السعودية حقيقية بنفس القدر:.

وأضاف غراهام: “إنني أتطلع إلى العمل مع الإدارة والجمهوريين والديمقراطيين في الكونغرس لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا الارتقاء بالعلاقات الأمريكية السعودية إلى المستوى التالي ، والتي ستكون ذات فائدة اقتصادية هائلة لكلا البلدين وتحقيق الاستقرار المطلوب بشدة للمنطقة المضطربة”.

وأعرب غراهام عن تقديره العميق للمملكة لشرائها ما قيمته 37 مليار دولار من طائرات بوينج 787 – المصنوعة في ساوث كارولينا – لشركة الطيران السعودية الجديدة، قائلاً: “مثل هذه الاستثمارات تغير قواعد اللعبة”. ‬

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء السعودية الثلاثاء، أن اللقاء جاء وسط تباينات في العلاقات السعودية الأمريكية بشأن أسعار النفط منذ شهور، مقابل تأكيدات رسمية بين البلدين بـ”استراتيجية العلاقات”.

وحضر الاجتماع عن الجانب السعودي، وزيرا الدفاع والخارجية الأمير خالد بن سلمان، والأمير فيصل بن فرحان، ومستشار الأمن الوطني، مساعد العبيان، كما حضر اللقاء الذي عقد في المدينة السعودية جدة من الجانب الأمريكي، القائمة بأعمال السفارة مارتينا سترونغ.

يذكر أنه في عام 2018، تعهد ليندسي غراهام بمعاقبة ابن سلمان في 4 قضايا، أبرزها قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي، مؤكداً أنه لن يعود إلى السعودية طالما أن بن سلمان هو المسؤول.

شاهد المزيد:

قتـ ـلى وجرحى في اشتباكات بين القوات الأذربيجانية والأرمينية

زر الذهاب إلى الأعلى