آخر الاخباررئيسيسياسة

المقداد يبدأ جولة عربية الأسبوع القادم.. إليكم تفاصيلها ؟!

على وقع اجتماع "التعاون الخليجي" حول سوريا..

كشفت مصادر دبلوماسية عربية أن وزير الخارجية ألسوري “فيصل المقداد” سيبدأ الأسبوع القادم جولة عربية تقوده إلى الجزائر وتونس، حيث من المرجح خلال زيارته الإعلان عن إعادة فتح السفارة السورية في العاصمة التونسية والتي سيكون التمثيل فيها على مستوى سفير، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

وأوضحت المصادر أن “تونس عينت سفيراً جديداً لها في سوريا، بعد أيام من توجيه الرئيس التونسي قيس سعيد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار بالشروع في إجراءات تعيين سفير لبلاده في دمشق”.

وكلفت وزارة الخارجية التونسية محمد المهذبي بمهمة سفير لبلاده في سوريا، وأرسلت أوراق اعتماده إلى دمشق حيث من المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن تعيينه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحسب مصادر الصحيفة سيحط المقداد خلال جولته العربية في الجزائر أولاً، حيث سيجري محادثات حول تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، إضافة للتطورات السياسية على الساحة العربية، حيث تترأس الجزائر حالياً القمة العربية والتأكيد على عمق الروابط التي تجمع بين البلدين.

تابعونا عبر فيسبوك

وكانت صحيفة “الجريدة” الكويتية كشفت عن لقاء مرتقب سيجمع وزراء الخارجية العرب في السعودية لبحث ملف عودة سوريا للجامعة العربية.

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مصادر دبلوماسية “رفيعة المستوى”، إن وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعاً في جدة الأسبوع المقبل “لمناقشة قضايا عربية مهمة من أبرزها عودة سوريا إلى شغر مقعدها بالجامعة”.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، أن اجتماعاً تشاورياً سيُعقد الجمعة المقبل في جدة بالسعودية، بمشاركة وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ونظرائهم من الأردن ومصر والعراق.

وأشار إلى أن الاجتماع، الذي جاء بدعوة من السعودية، سيجري خلاله تبادل وجهات النظر حول تجميد عضوية سوريا في الجامعة وإمكانية عودته إليها، وموقف كل دولة بهذا الشأن، مبيناً أن دعوة الأردن ومصر والعراق للمشاركة في الاجتماع جاءت لكونها “معنية بالأساس في هذه القضية”.

شاهد أيضاً: الاجتماع الرباعي لوزراء الخارجية.. ما سبب التأجيل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى