غاليري

حقوق الملكية لشركات الإنتاج تغضب شكران مرتجى!

بدون ذكر أسماء استنكرت شكران مرتجى عجزها عن نشر مشاهد لها بسبب حقوق الملكية المفروضة من قبل الشركات المنتجة لمسلسلات رمضان 2023.

وكتبت شكران في منشور مطول على “فيسبوك”: «مو معقول الممثل بالدراما السورية ما بيقدر ينزل مشهد ماستر إله حبوه الناس، بعمل هلك وتعب وهو عم يشتغل ويصور ويبحث وكل القصص اللي بتعرفوها لياخد أذن».

كما اعتبرت أن هدف الشركات من هذه الخطوة هو ربحي، مستنكرة الأجور التي يتقاضاها الفنانون بالقول: «الشركات بتنزل المقاطع مشان تربح يعني مابيكفي الأجور الجميلة اللي بناخدها لسا بياخدو منا حقنا».

وخلال حديثها وجهت رسالة للشركات المنتجة تشير من خلالها إلى أن نشر الممثل لأي مشهد هو ترويج للعمل وعامل جذب لمتابعته، معلقةً بالقول: «اسمحوا للممثل ينزل مقطع والحلقة كاملة عندكم ونحن بتحول العالم لتشوف على حساباتكم وتربحوا اكتر».

وطالبت شكران الفنانين أن يضعوا بند خاص في العقد يسمح لهم بمشاركة أعمالهم على شكل مقاطع عبر صفحات التواصل الاجتماعي، مبينةً أن العديد من الفنانين يؤمن لهم موقع “يوتيوب” مدخولاً رئيسياً.

وفي ختام منشورها أكدت شكران أن رأيها يشمل جميع شركات الإنتاج دون استثناء، ولكنها عادت وعدلت منشورها بهذا الخصوص بالقول: «حسيت حالي ظالمة وقليلة وفا لهيك عدلت المنشور».

زر الذهاب إلى الأعلى