آخر الاخبارمحليات

كم بلغت أضرار “التنين البحري” في اللاذقية.. ؟!

كشف مدير الزراعة في اللاذقية باسم دوبا عن حدوث أضرار متفاوتة جراء العاصفة الهوائية “التنين البحري” التي أصابت المحافظة أول من أمس الثلاثاء، موضحاً أن الأضرار طالت نحو 20 بيتاً بلاستيكياً في مجال الوحدات الإرشادية في حميميم والشراشير والروضة.

“دوبا” وفي تصريحات صحفية قال إن “حجم الضرر متفاوت في البيوت البلاستيكية منها تكسير الهياكل وتطاير الشرائح والنايلون إضافة لتسجيل أضرار زراعية كتلف المحصول الموجود ضمن البيوت البلاستيكية”، مشيراً إلى أن “البيوت المتضررة تعود لـ 7 مزارعين في المناطق المذكورة”.

تابعونا عبر فيسبوك

ونوّه دوبا بأن هناك 9 بيوت بلاستيكية داخلة في نظام التأمين “مؤمنة” مقابل 11 بيتاً غير مؤمن عليها، وتم استدعاء الخبير التأميني من السورية للتأمين، للاطلاع ومعاينة حجم الأضرار لمعرفة الإجراءات وآلية التعويض التي من الممكن للمزارع الحصول عليها.

وأردف بالقول: إن مديرية الزراعة ومنذ بداية العام الجاري شجعت المزارعين العاملين بالزراعة المحمية على الدخول في نظام التأمين على البيوت البلاستيكية وتمت إقامة ندوات عدة للمطالبة بشدة الانضمام لبرنامج التأمين عبر “السورية للتأمين” لكونها تعوّض بمبالغ جيدة وذات جدوى بالنسبة للمزارع مقابل اشتراك بسيط لا يتجاوز 14 ألف ليرة سنوياً.

وبيّن مدير الزراعة أن برنامج التأمين عبر “السورية للتأمين” يعوض الفلاحين بتعويضات مالية جيدة تشمل الهيكل والنايلون والمحصول وأي ضرر ضمنها، في حين أن البيوت غير المؤمنة فيتم الكشف عليها من قبل مديرية – صندوق التخفيف من آثار الكوارث والجفاف، وتعويض الصندوق يشمل فقط الأضرار الحاصلة على المحصول وبنسبة مئوية صغيرة، ولا يشمل الهيكل والحديد والشرائح والنايلون.

شاهد أيضاً: معمل الخميرة الوحيد في سوريا يعود للعمل

زر الذهاب إلى الأعلى