آخر الاخبارمحليات

بجهود عراقية.. إنجاز 100 شقة مسبقة الصنع لمتضرري الزلزال في حلب

أنجزت الورشات الفنية التابعة لمؤسسات إغاثية عراقية بالتعاون مع محافظة حلب 100 شقة سكنية مسبقة الصنع في منطقة جبرين شرق المحافظة، وذلك لإيواء المتضررين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في الـ6 من شباط الماضي.

ونقلت وسائل إعلام محلية سورية عن عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب محمد فياض أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة المحافظة متوسطة الأمد، للاستجابة لتداعيات الزلزال لإيواء المتضررين، لافتاً إلى أن مشروع المبادرة يمتد على مساحة 13 هكتاراً من أصل المساحة الكلية للمشروع البالغة 50 هكتاراً، حيث تمت المباشرة من قبل المحافظة بتجهيز البنى التحتية التي تشمل الكهرباء والماء، والتحضير لأعمال التزفيت للطرقات.

وأشار فياض إلى أن خطة الحكومة طويلة الأمد للمتضررين من الزلزال تتجسد بتأمين سكن لائق للمواطنين في منطقتي المعصرانية والحيدرية شرق حلب، وبقدرة استيعابية تقدر بـ 440 شقة سكنية.

تابعنا عبر فيسبوك

ويضم المشروع 500 شقة سكنية، وتم تجهيز 100 شقة للتسليم، وتبلغ مساحة كل شقة 36 متراً مربعاً، ومؤلفة من غرفتين وصالون وملحقاتها، ويدخل الحديد كمادة أساسية في تصنيعها مع مواد العزل الصوتي والحراري، وسيتم تجهيز هذه الشقق بالفرش المنزلي اللازم لحياة الأسرة، وتبلغ قدرتها الاستيعابية من 6 إلى 8 أفراد.

والمشروع يأتي في إطار الجهود لإنجاز شقق ضمن مبادرات عراقية، للتخفيف من أضرار الزلزال، حيث من المقرر إنجاز المرحلة الأولى من المشروع خلال فترة شهرين، وتتضمن تسليم 300 شقة سكنية.

شاهد أيضاً: لبنان يسمح للمقاولين السوريين بالدخول إلى أراضيه

زر الذهاب إلى الأعلى