آخر الاخبارسياسة

آخر تطورات الأحداث في السودان

يشهد السودان لليوم الثاني على التوالي، اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين قوات الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع المتمردة التي يقودها محمد حمدان دقلو والمعروف بـ “حميدتي”.

وأفادت لجنة الأطباء المركزية في السودان بارتفاع حصيلة قتـ.ـلى الاشتـ.ـباكات إلى 56 مدنياً، إضافة إلى عشرات العـ.ـسكريين، مع تسجيل حوالي 600 إصابة في أغلب المدن السودانية.

من جانبه، خرج الجيش السوداني في بيان يعلن فيه “اقتراب ساعة النصر”، وقال: “نترحم على الأرواح البريئة التي ازهقتها هذه المغامرة المتهورة التي ارتكبتها ميليشيا الدعم السريع المتمردة ودعواتنا للمصابين، ونبشر شعبنا الصابر الابي بأخبار سارة قريباً”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وعرض ناشطون على تويتر مقاطع فيديو، تظهر اندلاع النيران في مبان قرب القيادة العامة للجيش السوداني في العاصمة الخرطوم، بالتزامن مع اشتداد حدة المعارك فيها مع خيوط الصباح الأولى.

بدورها، قالت قوات الدعم السريع المتمردة في بيان إن “قواتها في بوتسودان تتعرض لقـ.ـصف من طيران أجنبي”، محذرة من أي تدخل أجنبي في الأزمة الطارئة في البلاد.

على الصعيد السياسي، عبّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن قلقه من تطورات الأوضاع في السودان، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وأعلن كل مجلس الأمن ومجلس الجامعة العربية عن عقد جلسات طارئة لبحث تطورات السودان، على أن يكون الاجتماع العربي اليوم، فيما ستكون جلسة مجلس الأمن المغلقة يوم الاثنين.

من جانبها، قالت الصين في بيان عبر خارجيتها إنه تشعر بقلق بالغ من تطورات الأوضاع في السودان، داعية طرفي النزاع إلى وقف إطلاق الـ.ـنار.

شاهد أيضاً ما الذي يجري في السودان؟

زر الذهاب إلى الأعلى