آخر الاخبارسياسة

رسالة من الرئيس الأسد إلى الرئيس الجزائري.. ماذا تضمنت ؟

نقل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد رسالة من الرئيس بشار الأسد إلى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، بحسب ما نقلت وسائل إعلام رسمية.

وحملت الرسالة تهنئة من الرئيس الأسد إلى الرئيس تبون والشعب الجزائري بمناسبة حلول عيد الفطر، وشكره للجزائر لما قدمته لسوريا من مساعدات لمواجهة محنة الزلزال.

ونقل الوزير المقداد ارتياح الرئيس الأسد للعلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، وللدعم الجزائري لسوريا في كافة المحافل والمنابر العربية والدولية وأهمية تعزيز العلاقات بينهما.

تابعنا عبر فيسبوك

من جانبه، حمل الرئيس تبون الوزير المقداد أحرّ تحياته للرئيس الأسد وسعادته الكبيرة لما وصلت إليه العلاقات بين البلدين من تقدم، بحسب الإعلام الرسمي السوري.

كما عبر الرئيس تبون عن ارتياحه لما تشهده الأوضاع في سوريا من تطورات وما يسمعه من انفراجات تشهدها المنطقة وخاصة فيما يتعلق بالعلاقات العربية العربية، مؤكداً على بقاء الجزائر كما كانت إلى جانب سوريا.

وفي سياق ذلك، يستعد الوزير المقداد لمغادرة الجزائر اليوم متجهاً إلى تونس في زيارة رسمية تستمر لـ 3 أيام، ومن المتوقع أن يتم فيها إعادة افتتاح السفارة السورية في تونس.

وستكون هذه أول زيارة يجريها مسؤول سوري لتونس منذ قيام الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي باتخاذ قرار قطع العلاقات بين البلدين في شباط 2012، في قرار أثار ذلك جدلاً واسعاً في تونس حينذاك.

شاهد أيضاً: شرط مغربي “غريب” لإعادة الاتصال بدمشق!

زر الذهاب إلى الأعلى