آخر الاخباررئيسيشووت

بالتاريخ والشخصيّة..ميلان ومدريد إلى نصف نهائي الأبطال

تأهل إي سي ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزهما على نابولي الإيطالي وتشيلسي الإنكليزي.

قمة إيطاليا كانت مشتعلة للغاية منذ بدايتها، هجوم كاسح لنابولي قابله صلابة دفاعية من عناصر الميلان، وكاد أن يسجل ميلان هدف التقدم لكن أوليفيه جيرو أهدر ركلة الجزاء، وبعدها بدقائق واصل جيرو مسلسل إهدار الفرص، ومن انطلاقة مميزة من البرتغالي رافاييل لياو سجل جيرو هدف التقدم للميلانيستا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الميلان.

تابعونا على الفيسبوك

الشوط الثاني كان قوي للغاية من طرف نابولي، وأهدر كفاراتسيخيليا العديد من الفرص التي كانت كفيلة في عودة نابولي إلى أجواء اللقاء، كما أهدر ركلة جزاء، وتعملق مينيان في الزود عن مرماه وتألق في الحفاظ على نظافة شباكه، وفي الختام سجل فيكتور أوسيمين هدف تقليص الفارق لنابولي.

في السياق الآخر، كرر ريال مدريد فوزه على تشيلسي بثنائية، كان بطلها البرازيلي رودريغو، تشيلسي حاول أن يقوم بالريمونتادا ولكنه اصطدم بجدار بروكسل البلجيكي تيبو كورتوا.

في الشوط الثاني تحكم ريال مدريد باللقاء عن طريق خبرته الأوروبية، حيث سجل رودريغو هدف الملكي الأول، وبعدها بدقائق سجل هدفه الثاني، ليثبت أنه لاعب صغير بمهارة وخبرة كبيرة.

وفي حصاد سهرة الثلاثاء، تأهل إي سي ميلان إلى نصف النهائي ليواجه خصمه إنتر ميلان أو بنفيكا البرتغالي، وبدوره حجز ريال مدريد مقعداً له في نصف النهائي ليواجه مانشستر سيتي أو بايرن ميونخ.

شاهدوا أيضاً: جوتا: سنقاتل من أجل الأمل الأوروبي

زر الذهاب إلى الأعلى