آخر الاخباررأس مال

ما مصير أسعار النفط بعد رفع سعر الفائدة الأمريكية ؟!

عكست أسعار النفط مسارها الصاعد في مستهل تعاملات الأربعاء، إذ طغت مخاوف رفع أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، والتي يمكن أن تبطئ النمو وتقلل من استهلاك النفط، على تراجع المخزونات الأمريكية، والبيانات الاقتصادية الصينية القوية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت29 سنتاً، أو 0.34 بالمئة إلى 84.47 دولار للبرميل في الساعة 0547 بتوقيت غرينتش، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62سنتاً، أو 0.32 بالمئة إلى 80.60 دولار للبرميل.

تابعونا عبر فيسبوك

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، إن “المركزي الأمريكي لديه على الأرجح زيادة أخرى في سعر الفائدة لمحاربة التضخم.

وتتوقع الأسواق احتمالية بـ 86 بالمئة أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع أيار.

وتلقت الأسعار دعماً في التعاملات الآسيوية المبكرة بعدما أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي، أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بنحو 2.68 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 نيسان، غير أنها جاءت محدودة في ظل مخاوف من أن الزيادات المحتملة في معدلات الفائدة في الولايات المتحدة قد تؤدي لتباطؤ النمو في أكبر دولة مستهلكة للنفط.

وبحسب بيانات معهد البترول الأمريكي، فقد تراجعت مخزونات البنزين بنحو 1.02 مليون برميل، فيما هبطت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.9 مليون برميل.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات أن اقتصاد الصين أكبر دولة مستوردة للنفط الخام سجل نمواً بأعلى من المتوقع عند 4.5 بالمئة في الربع الأول، كما ارتفع إنتاج مصافي النفط في البلاد إلى مستويات قياسية في آذار، حسبما أظهرت البيانات.

ومما يزيد الضغط على خام النفط القياسي أن شركات التكرير الآسيوية تواصل الاستحواذ على الخام الروسي في نيسان، فقد استحوذت الهند، والصين على الغالبية العظمى من النفط الروسي حتى الآن في نيسان بأسعار أعلى من سقف السعر الغربي البالغ 60 دولاراً للبرميل، وفقاً لرويترز.

شاهد أيضاً:بريطانيا.. البطالة تسجل مستوى قياسياً جديداً

زر الذهاب إلى الأعلى