آخر الاخبارمحليات

كم بلغت إيرادات منشأة دواجن اللاذقية.. ؟!

أكد المهندس أمجد أصلان مدير منشأة دواجن اللاذقية أن إيرادات المنشأة بلغت حوالي 3.8 مليارات ليرة سورية، مبيناً أن المنشأة أنتجت خلال الربع الأول من العام الحالي 3.9 ملايين بيضة مائدة بنسبة تنفيذ 96%، فيما أنتجت أيضاً 70 طن لحم فروج بنسبة تنفيذ 100%.

“أصلان” وفي تصريحات لصحيفة “تشرين” المحلية أشار إلى أنه “يتم التنسيق مع مؤسسة الأعلاف وشركة “سادكوب” بشكل يومي للحصول على المواد العلفية والمازوت.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد أن جميع منتجات المنشأة يتم تسويقها لمؤسسات القطاع العام ومراكز التعيينات وعبر صالات المنشأة بالسعر التمويني وهو أقل من سعر التكلفة كنوع من التدخل الإيجابي بما يسهم بإحداث توازن في السوق، كما يتم طرح بيض المائدة بمختلف درجاته في صالات المنشأة وذلك للحدّ ما أمكن من أعباء المستهلك بسبب ضعف القدرة الشرائية.

وبيّن أصلان أنه تم رفد المنشأة بـ 58 ألف صوص بياض مطلع العام الحالي، وهي بمرحلة الرعاية ومن المتوقع أن تدخل بالعملية الإنتاجية في حزيران القادم بما يضمن الحفاظ على سير العملية الإنتاجية.

ولفت إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج بشكل كبير ما أدى لخروج الكثير من المربين من العملية الإنتاجية حيث تجاوز تكلفة إنتاج البيضة الواحدة 735 ليرة ،وكغ لحم الفروج أكثر من 27000 ليرة، حيث ارتفعت تكاليف الإنتاج بشكل رئيس للمواد العلفية والأدوية واللقاحات وتجاوز سعر الذرة الصفراء 3000 ليرة وكسبة الصويا 9000 ليرة وكغ علف الفروج الجاهز تجاوز 6700 ليرة.

شاهد أيضاً: “التجاري” يرفع سقف السحب الأسبوعي

زر الذهاب إلى الأعلى