آخر الاخبارشووت

إلغاء حكم خصم 15 نقطة لـ يوفنتوس

قضت أعلى هيئة رياضية بإلغاء حكم خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بسبب هذا الموسم بسبب صفقات انتقال لاعبين.

تابعونا على الفيسبوك

سيرفع هذا القرار يوفنتوس من المركز السابع إلى الثالث قبل 8 مباريات من نهاية الموسم الجاري برصيد 59 نقطة متأخراً بفارق 16 نفطة عن المتصدر نابولي وسيعود إلى المراكز المؤهلة للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وجاء قرار مجلس الضمان الرياضي بعدما طعن يوفنتوس أنجح أندية كرة القدم الإيطالية ضد حكم محكمة مختصة في شؤون كرة القدم صدر في كانون الثاني الماضي بعد تحقيق في تعامل يوفنتوس وغيره من الأندية في صفقات انتقال اللاعبين كما منعت المحكمة 11 مسؤولاً سابقاً وحالياً في النادي من تولي أي منصب باكرة الإيطالية.

رغم قبول طعن يوفنتوس جزئياً فإن المجلس لم يبرء من ارتكاب مخالفات لكنه قرر أن محكمة أخرى معنية بشؤون ومسؤولية والتوصل إلى عقوبة مناسبة.

قال فرانشيسكو كالفو المسؤول البارز عن كرة القدم في يوفنتوس إن النادي يرحب بأثر القرار على جدول المسابقة إذ أنه منح قدراً من اليقين ليوفنتوس والأندية المنافسة على أحد القرار على جدول المسابقة إذ أنه منح قدراً من اليقين ليوفنتوس والأندية المنافسة على أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأضاف: قبل مواجهة فريقه أمام سبورتينغ لشبونة في الدوري الأوروبي اعتباراً من اليوم نحظى أخيراً ببعض اليقين ونتوقع أن تظل النقاط التي أعيدت إلينا في رصيدنا للأبد.

بالرغم من كل ذلك قد يواجه يوفنتوس عقوبات رياضية محتملة بينها خصم نقاط في قضية أخرى ينظر فيها الاتحاد الإيطالي للعبة متعلقة بمزاعم مخالفات في مدفوعات اللاعبين.

أنهى الاتحاد الأسبوع الماضي من تحقيقاته ومن المنتظر أن يبت فيما إذا كان هناك حاجة لمقاضاة النادي أمام محكمة مختصة بشؤون كرة القدم.

شاهدوا أيضاً:إشبيلية إلى نصف النهائي بهزيمته لـ اليونايتد

زر الذهاب إلى الأعلى