آخر الاخبارسياسة

إقالة مذيع تلفزيوني تخفي فضيحة تزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية!

ما سبب الإقالة

اتفقت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية ومقدم البرامج الشهير تاكر كارلسون، على إقالة الأخير من الشبكة.

وجاء رحيل كارلسون من القناة بعد أقل من أسبوع من تسوية شركة فوكس كورب، الشركة الأم لـ”فوكس نيوز”، دعوى تشهير أقامتها شركة “دومنيون” لأنظمة التصويت متهمة الشركة بالترويج لمزاعم صادرة عن الرئيس السابق، دونالد ترامب، تفيد بأن آلاتها استُخدمت لتزوير نتائج انتخابات الرئاسة، عام 2020، التي خسر فيها أمام جو بايدن.

ونفت “فوكس نيوز” تهمة التشهير، وشددت على أن كل فعلته هو نقل اتهامات ترامب، لا دعمها، مشيرة إلى أنها محمية بموجب حقوق حرية التعبير، المكفولة في التعديل الأول في الدستور الأمريكي.

تابعونا عبر فيسبوك

ونشر محامو “دومينيون” مجموعة محادثات داخلية في “فوكس نيوز” أعرب بعض المعلقين، من بينهم كارسلون، خلالها عن عدم إعجابهم بترامب رغم إشادتهم به على الهواء. وقال كارلسون متحدثا عن الرئيس السابق بعد خسارته في الانتخابات “أكرهه بشدة”.

اتّهمت “فوكس نيوز” بدورها “دومينيون” بـ”الانتقاء وإخراج التصريحات من سياقها”.

وقبل التحاقه بشبكة “فوكس نيوز”، شارك كارسلون في استضافة برنامج “فوكس آند فريندس ويكيند” من عام 2012 حتى عام 2016، كما عمل من قبل في شبكة “أم أس  أن بي سي” و”سي أن أن”.

وتراجعت أسهم الشركة الأم “فوكس نيوز” يوم الاثنين بعد أن أعلنت انفصال تاكر كارلسون عن الشبكة.

وتراجعت أسهم شركة Fox Corporation من الفئة A بنسبة 5.6% في 30 دقيقة بعد أن أعلن جناحها الإخباري أنها وافقت على الانفصال عن كارلسون.

وأدى ذلك إلى محو 700 مليون دولار من القيمة السوقية للشركة التي يقودها روبرت مردوخ.

شاهد أيضاً: “فيسبوك” يحظر تقرير يكشف المتسبب بتفجير خط أنابيب نورد ستريم!

 

زر الذهاب إلى الأعلى