آخر الاخبارمحليات

هذا ما يحدد سعر الخضار في سوريا.. ؟!

كشف رئيس اتحاد غرف الزراعة محمد كشتو أن “ما دام دخل المواطن منخفضاً ستبقى أسعار الخضار والفواكه مرتفعة حين مقارنتها بدخله”، موضحاً أن انخفاض الدخل سينعكس على أسعار كل شيء حتى إن كانت الأسعار عادية ومتناسبة مع التكاليف.

تابعونا عبر الفيسبوك

وجول أسعار الخضار حالياً، أكد كشتو لصحيفة “تشرين” المحلية أن عروة إنتاج الخضار لم تبدأ وتحتاج إلى فترة، مؤكداً أن كلف الإنتاج هي التي تحدد سعر الخضار، لذلك لا يمكن القول إن هذا المنتَج مرتفع الثمن وآخر منخفض الثمن، لأن التكلفة هي من يحدد سعر هذا الصنف وذاك من الخضار.

ولم يخف رئيس اتحاد غرف الزراعة أن أصحاب الدخل المحدود ينظرون إلى أسعار جميع الأصناف بأنها مرتفعة الثمن مقارنة بالدخل الذي يتقاضونه، لافتاً إلى أن التصدير لا يؤثر دائماً في أسعار الخضار أو حتى أي سلعة أخرى، فهناك أصناف من الخضار مرتفعة التكاليف كالفاصولياء على سبيل المثال ولاسيما أن موسمها لم يبدأ بعد، لذلك لا يمكن أن يكون التصدير سبباً رئيساً في ارتفاع أسعار بعض الخضار، ليعيد تأكيده مرة أخرى بأن انخفاض مستوى الدخل يجعل المواطن يرى كل شيء مرتفع الثمن. هذا من جهة، ومن جهة أخرى لا يمكن أن نغفل مسألة التكاليف فهي عبء ثقيل أيضاً على المنتج.

شاهد أيضاً: لجنة لتخفيض الرسوم الجمركية بين سوريا وإيران

زر الذهاب إلى الأعلى