آخر الاخباررأس مال

انهيار القيمة السوقية لشركة “تسلا” لأقل من نصف تريليون دولار!

تراجعت أسهم شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية بنسبة 1.9% إلى 157.61 دولار للسهم الواحد بعد تراجعه 11% خلال الأسبوع الماضي.

أعلنت الشركة نتائج ربع سنوية مخيبة للآمال في الأسبوع الماضي، حيث انخفضت القيمة السوقية للشركة إلى أقل من نصف تريليون دولار.

تابعنا عبر فيسبوك

وبلغ إجمالي أرباح شركة صناعة السيارات 2.51 مليار دولار أو 0.73 دولار للسهم الواحد، مقارنةً مع 3.32 مليار دولار أو 0.95 دولار للسهم الواحد في الربع الأول من العام الماضي.

وتوقّع محللون أن تبلغ أرباح الشركة وسطياً 0.85 دولار للسهم، بينما ارتفعت إيرادات الشركة للربع بنسبة 23.8% إلى 23.23 مليار دولار من 18.76 مليار دولار في العام الماضي.

وفي بيان، قالت الشركة إنّ شركة إيلون ماسك تتوقّع الآن أن تتراوح نفقاتها الرأسمالية بين 7 مليارات دولار و9 مليارات دولار في عام 2023 وكل عام من العامين التاليين.

وفي وقت سابق، توقّعت “تسلا” نفقات رأسمالية تتراوح بين 6-8 مليارات دولار في عام 2023 ثم من 7 إلى 9 مليارات دولار في العامين المقبلين.

وتوقّعت الشركة أن تشهد مستويات مرتفعة من النفقات الرأسمالية خلال فترات معينة، كما أنّها “مستمرة في التمويل الذاتي طالما أنّ عوامل الاقتصاد الكلي تدعم الاتجاهات الحالية في مبيعاتنا”.

شاهد أيضاً عقوبات أمريكية على شركة بريطانية.. ما القصة؟

زر الذهاب إلى الأعلى