آخر الاخبارمحليات

ضبط مواد مضرّة في صناعة “بسكويت” الأطفال في اللاذقية !

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية مخبزاً يقوم صاحبه ببيع مخصصاته من الدقيق التمويني، والإتجار بها في السوق السوداء، وغرمته بأكثر من 102مليون ليرة سورية.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد عماد الدين زاهر، أن المخالف كان يقوم باستبدال أكياس الدقيق بأخرى نخالة، ووضع أكياس فارغة وتعبئتها ورصفها، لإيهام دوريات حماية المستهلك بأن الدقيق موجود في المخبز.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأكد زاهر، أنه تم ضبط كمية 18 كيس نخالة دقيق تمويني، داخل المخبز، وعشرات الأكياس الفارغة المملوءة ببعضها.. مشيراً إلى أنه بعد إجراء الجرد بالتعاون مع شركة تكامل ونقطة المراقبة، تبّين وجود نقص مقداره 285 كيس دقيق خلال شهر.

زاهر أكد أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتغريم المخالف بمبلغ قدره 102،680 مليون ليرة سورية.

كما ضبطت المديرية منشأة لتصنيع بسكويت الأطفال ومادة السمسية، باستخدام البسكويت المرتجع والتالف ومنتهي الصلاحية، حيث يقوم المخالف بإعادة عجن وطحن المواد المستخدمة، بغرض إعادة التدوير والتصنيع وطرحها من جديد في الأسواق.

ولفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أن جميع المواد الأولية المستخدمة في التصنيع، لا تحتوي أية مواصفة “نوع المادة المستخدمة وتاريخ انتاجها وصلاحيتها”، مشيراً الى أن المخالف يمارس العمل في منطقة أخرى غير المنطقة المرخصة له، ليتعذر الوصول إليه، بقصد تضليل جهاز حماية المستهلك.

وقد تم تنظيم الضبط اللازم ومصادرة جميع المواد المدّورة المطحونة، والمواد بدون مواصفة، وإحالة المخالف موجوداً إلى القضاء، وإغلاق المنشأة بالشمع الأحمر. وفق ما ذكر مدير التجارة.

شاهد أيضاً على ذمة الأرصاد.. الأمطار مستمرة حتى يوم غد

زر الذهاب إلى الأعلى