آخر الاخبارمكس

خدمات “5G” تسبّب فوضى في أمريكا!

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أنّ الولايات المتحدة لن تؤجّل موعد شركات الطيران لتجديد الطائرات بأجهزة استشعار جديدة، على الرغم من المخاوف من أنّ هذا التاريخ قد يتسبّب في اضطراب السفر.

وحذّرت تقارير صحفية عالمية من فوضى محتملة في السفر الجوي بالولايات المتحدة الأمريكية، بسبب إصرار السلطات الفيدرالية على الموعد النهائي المحدّد لمقياس ارتفاعات خدمات “الجيل الخامس” للاتصالات.

تابعنا عبر فيسبوك

قال وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج إنّه تم إبلاغ شركات الطيران أنّ الموعد النهائي في 1 تموز لا يزال سارياً، بينما حذّرت شركات الطيران من أنّها لن تتمكّن من الوفاء بالموعد النهائي وقد تضطر إلى إيقاف بعض الطائرات.

وتعدّ الترددات الراديوية المستخدمة لشبكات الجيل الخامس جزءاً من الطيف المعروف باسم النطاق C المستخدم في أجهزة التوجيه الملاحية للطائرات أيضاً، وخاصةً أجهزة مقاييس الارتفاعات للطائرات التي تقيس ارتفاع الطائرة فوق الأرض، وهو ما قد يشكل خطراً داهماً على الطائرات في حال التشويش على هذه الأجهزة.

ووافقت شركات التكنولوجيا الأمريكية العام الماضي على تأخير طرح تقنية “الجيل الخامس” للاتصالات حتى 1 تموز 2023، لإتاحة الوقت لشركات الطيران لتعديل مقاييس الارتفاع الخاصة بها.

وصرّح الاتحاد الدولي للنقل الجوي أنّ قرار عدم تمديد الموعد النهائي يجعل الاضطرابات الصيفية أكثر احتمالاً، قائلاً “هناك مشكلات سلسلة التوريد تجعل من غير المحتمل أن تتم ترقية جميع الطائرات بحلول الموعد النهائي، مما يهدد باضطرابات تشغيلية خلال ذروة موسم السفر الصيفي الشمالي”.

وفي وقت سابق، قالت شركات الطيران إنّها تريد استبعاد إشارات ” 5G”من على بُعد يصل إلى ميلين تقريباً لمدارج المطارات في المطارات المتضررة على النحو المحدد من قبل إدارة الطيران الفيدرالية.

وبالمقابل، قالت شركات التكنولوجيا إنّ شبكة الجيل الخامس آمنة واتهمت صناعة الطيران بإثارة الخوف وتشويه الحقائق، وأنفقت شركات الهاتف عشرات المليارات من الدولارات على ترقية شبكاتها لنشر تقنية 5G كونها توفّر خدمات إنترنت أسرع بكثير واتصال أكبر.

شاهد أيضاً رحلة صينية جديدة إلى الفضاء

زر الذهاب إلى الأعلى