آخر الاخبارشووت

سيتي غوارديولا يقتل حلم المفاجأة.. ويقترب أكثر من المحافظة على لقب البريمييرليغ

عزز مانشستر سيتي صدارته بتحقيقه فوزاً مهماً على مضيفه ويست هام يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة مؤجلة عن الجولة 28 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

تابعونا على الفيسبوك

عانى السيتي في المباراة قبل أن ينجح المدافع ناثان أكي في كسر بياض النتيجة برأسية استقرت في شباك ويست هام بعد مخالفة حرة غير مباشرة نفذها الجزائري رياض محرز عند الدقيقة 50.

أضاف السيتي هدفه الثاني في الدقيقة 70 من كرة أرسلها جاك غريلتش إلى النرويجي إيرلينغ هالاند الذي انفرد وسدد من فوق الحارس داخل الشباك هدفاً هو الـ 35 له في الدوري متجاوزاً أندي كول كأكثر من يسجل في موسم واحد في تاريخ البريميرليغ.

واستطاع السيتي أن يُضيف هدفاً ثالث قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي لعمر المباراة بتسديدة قوية من فيل فودين ارتطمت بمدافع ويست هام إيمرسون بالميري وأكملت طريقها نحو الشباك.

وبات لدى مانشستر سيتي 79 نقطة صعد بها إلى قمة الترتيب بفارق نقطتين عن أرسنال الثاني، بينما تجمد رصيد وست هام يونايتد عند 34 نقطة في المركز الخامس عشر.

وبعد الفوز، حرص لاعبو نادي مانشستر سيتي على تكريم مهاجم الفريق عقب إنجازه، إذ نظموا له ممراً شرفياً.

وقال هالاند عن تحقيقه لهذا الرقم: إنه غير واقعي بعض الشيء لأكون صادقاً، مضيفاً: لم أكن أفكر في هذا النوع من الأرقام القياسية عندما أتيت إلى هنا، تحطيمها يعني أنني قمت بشيء مميز وأنا فخور حقاً بهذه اللحظة.

وتابع بالقول: يجب أن أشكر زملائي في الفريق وجميع أصدقائي وعائلتي الموجودين حولي.

وكان هدف إيرلينغ هالاند هو الهدف رقم 51 له في جميع المسابقات هذا الموسم.

ولحساب الجولة ذاتها، قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى تحقيق فوز مهم على فولهام بتسجيله هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 39 على أرض “أنفيلد روود”.

ورفع ليفربول عدد نقاطه إلى 59 نقطة في المركز الخامس، بالمقابل ظل فولهام بالمركز العاشر بـ 45 نقطة.

شاهدوا أيضاً:بيلينغهام يقترب من ريال مدريد

زر الذهاب إلى الأعلى