آخر الاخبارشووت

بعد 33 عاماً .. نابولي يحقق الدوري الإيطالي

حقق نادي نابولي الإيطالي لقبه الثالث بعد تعادله مع أودينيزي 1-1 ضمن منافسات المرحلة الـ33 من الدوري الإيطالي.

ويدين نابولي بنقطته التي كانت كافية لحسم اللقب الثالث بعد عامي 1987 و1990 إلى هداف الكالشيو الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 53، بعدما كان أودينيزي البادئ بالتسجيل عبر السلوفيني ساندي لوفريتش في الدقيقة 13.

تابعونا على الفيسبوك

وعزز نابولي موقعه في الصدارة برصيد 80 نقطة بفارق 16 نقطة أمام مطارده المباشر لاتسيو قبل خمس مراحل من نهاية الموسم.

وقاد البطل الأرجنتيني دييغو مارادونا نابولي نحو لقبه الثاني والأخير في الدوري المحلي عام 1990، لكن منذ ذلك الحين، ذهب اللقب المرموق للدوري الإيطالي وبشكل حصري تقريباً لفرق الشمال الإيطالي الثري أمثال يوفنتوس وإنتر وميلان.

وهتفت الجماهير وأطلقت الأبواق ولوحت بالألعاب النارية والأعلام قبل دخول الاستاد.

وحظرت الشرطة الألعاب النارية، لكن ذلك لم يمنع سماء نابولي من السطوع والتوهج بمجرد انتهاء مباراة أودينيزي كما حظرت السلطات حركة مرور السيارات والدراجات البخارية عبر وسط المدينة على أمل تقليل المخاطر على النظام العام.

وتزين وسط المدينة باللافتات والأعلام والأوشحة والنسخ المقلدة المصنوعة من الورق المقوى بالحجم الطبيعي للاعبي كرة القدم الحاليين في نابولي، بما في ذلك المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمن والجناح الجورجي ​خفيتشا كفاراتسخيليا​.

ولا يزال مارادونا أيضاً يحظى بالاحترام، ويتم الاحتفاء به على قمصان المشجعين واللافتات أو باستخدام الوشوم، وعلى لوحة جدارية عملاقة في ميدان ميراكلز في نابولي والتي أصبحت نقطة جذب رئيسية في العد التنازلي الذي شهدته المدينة لحصد اللقب المحلي.

شاهدوا أيضاً:مدرب الأندية..هل يكون على رأس منتخبٍ لأول مرة؟

زر الذهاب إلى الأعلى