آخر الاخباررئيسيسياسة

تخوّف أمريكي في سوريا.. ما هدف التعزيزات الأخيرة لقواعد “التحالف الدولي” ؟!

أفادت مصادر خاصة لـ”كيو ستريت” عن وصول تعزيزات لوجستية أمريكية وكتل اسمنتية وآليات ثقيلة إلى قاعدة معمل “كونيكو” بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وتعتبر القاعدة مقراً لقوات متعددة الجنسيات فرنسية وبريطانية وأمريكية، وكانت القوات الأمريكية عززت مؤخراً وزادت من تعزيزاتها لقاعدة “القرية الخضراء” بريف دير الزور الشرقي القريبة من حقل العمر.

كما زودت قاعدة معمل كونيكو منذ مطلع العام الحالي بكثير من المعدات بحسب مصادر خاصة لـ”كيو ستريت”، منها معدات تجسس ورادارات ومدافع قصيرة المدى ورشاشات عيار 122مم أمريكية الصنع وكثير من الآليات الثقيلة.

وأضافت المصادر، أن القوات الأمريكية وزادت تعزيزاتها الى هذه القواعد بشكل ملحوظ منذ مطلع العام الحالي .

مراقبون وخبراء عسكريين قالوا لـ”كيو ستريت”: إن “هذه التعزيزات ليست استراتيجية بل تعزيزات عادية وتعكس تخوّفاً أمريكياً على وجوده في سوريا بعد الهجمات الأخيرة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابع الخبراء العسكريين، أن “التخوف الأمريكي ليس من هجوم بري ضد هذه القواعد أو حتى من هجوم انتحاري، فهذه القواعد بمناطق البادية وهي محصّنة جيداً ولكن الخوف الأمريكي هو من القذائف والصواريخ، وأكثر ما يثير الرعب لهم هو المسيّرات التي ضربتهم مؤخراً”.

ومع كل الاحتياطات التي اتخذها “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن، مازالوا يعجزون عن كشف هذه المسيّرات، بحسب الخبراء.

وأضاف الخبراء ما “يحصل أن هناك رعب حقيقي أمريكي على هذه القواعد، حيث تزايد رد “المقاومة الشعبية” بسوريا على استهداف هذه القواعد مع تكثيف الغارات الإسرائيلية على سوريا، ومع استهداف الطيران المسيّر الأمريكي لنقاط جنوب نهر الفرات”.

ورأى الخبراء أن تطور “المقاومة السورية” بشكل ملحوظ، “أحدث إرباكاً بالقواعد الأمريكية فحتى القواعد التي كان الأمريكان يعتبرونها آمنة بشمال الحسكة لم تسلم من الاستهداف”.

يُشار أن القوات الأمريكية كثّفت تدريباتها خلال الشهرين الماضيين على هجمات افتراضية ببعض قواعدها، بريف دير الزور والحسكة وبالأخص “القرية الخضراء ومعمل كونيكو  وقاعدة الشدادي وقاعدة رميلان وقاعدة خراب الجير”، وهذه التدريبات تسمى “safety”،و تقوم بها الشركات الأجنبية بدون علم العاملين بها لمفاجئتهم بالحدث وتقدير ردة فعلهم أثناء الحوادث والخطر.

شاهد أيضاً : غارة جوية تركية على “قسد” تكشف عن هوية مقاتليها !

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى