آخر الاخبارسياسة

مستوطن يقتل شاباً فلسطينياً بطريقة صادمة في الداخل المحتـل

وثّق مقطع فيديو مقتـ.ـل شاب فلسطيني على يد مستـ.ـوطن بعد إطلاق الرصـ.ـاص عليه بصورة مباشرة في أعقاب شجار وقع بينهما في مدينة الناصرة الواقعة ضمن الأراضي المحـ.ـتلة عام 1948

وأظهر الفيديو تهجّم المستـ.ـوطن على الضحية حينما تواجد داخل مركبته على جانب الطريق، وفي أعقاب ذلك وقع عراك بالأيدي بينهما في الشارع، قبل أن يطلق المستوطن النـ.ـار على الشاب بدم بارد.

من جانبها، قالت مصادر إعلامية فلسطينية، إن «مستـ.ـوطناً من مستوطنة “غان نر” أطلق النار من مسـ.ـدسه على الشاب ديار العمري “20 عاماً” في منطقة مرج ابن عامر ما أدى إلى استشهاده».

تابعنا عبر فيسبوك

وعقب الحادثة اندلعت احتجاجات في بلدة صندلة التي ينتمي لها الشاب العمري، ووقعت مـ.ـواجهات بين أهالي البلدة وعناصر شرطة الاحتـ.ـلال، الذين أطلقوا قنـ.ـابل الصوت، باتجاه الأهالي، واعتقلت اثنين منهما.

وامتدت الاحتجاجات إلى مدن وبلدات أخرى في الداخل المحـ.ـتل مع تحميل بعض مسؤولي الاحتـ.ـلال مسؤولية الجـ.ـريمة، خصوصاً بعد دعوة وزير الأمن في حكومة الاحتـ.ـلال إيتمار بن غفير لتسـ.ـليح المستـ.ـوطنين، وإطلاق النـ.ـار تجاه أي عـ.ـربي فلسـ.ـطيني.

وكانت شرطة الاحتـ.ـلال أعلنت اعتقـ.ـال القـ.ـاتل “32 عاماً”، وضبطت بحوزته سـ.ـلاح الجـ.ـريمة.
ويواجه فلسطينيو الداخل انتهاكات واعتداءات عنـ.ـصرية من قبل المستـ.ـوطنين على مدار عقود، وازدادت حالات الاعتـ.ـداء بعد سن قانون القومية اليـ.ـهودية في “الكنيست” عام 2018.

شاهد أيضاً: غارة جوية تركية على “قسد” تكشف عن هوية مقاتليها !

زر الذهاب إلى الأعلى