آخر الاخبارسياسة

ترامب يكشف كيف سينهي الحرب الأوكرانية خلال 24 ساعة ؟

في ظل سياسة البيت الأبيض الداعمة لأوكرانيا منذ اندلاع الحرب الأوكرانية في شباط عام 2022، ومساعيها الحثيثة لإضعاف القدرات العسكرية والاقتصادية الروسية، من خلال العديد من الإجراءات التي قامت بها مع شركائها الأوروبيون.

رفض الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الإفصاح عمّا إذا كان يريد أن تكسب كييف أو موسكو. إلا أنه أقر بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “أخطأ بحربه في أوكرانيا”، معتبراً أنه “لو كان رئيساً لما كانت تلك الحرب اندلعت”.

كما رأى أنه “قادر على إنهاء هذا الصراع في غضون 24 ساعة، لو انتخب رئيساً لولاية جديدة”.

أما بالنسبة لبوتين، فامتنع ترامب عن وصفه بـ”مجرم حرب”، كما فعل الرئيس الحالي جو بايدن، إلا أنه أقر بأنه “أخطأ”. وقال رداً على سؤال حول هذا التوصيف: “هذا الموضوع يجب مناقشته لاحقاً”. وأردف: “إذا قلت إنه مجرم حرب، فسيكون من الصعب للغاية التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب لاحقاً”.

كما أضاف قائلا: “إذا وصفناه بمجرم حرب فسوف يمسكه الناس ويعدمونه، لذا سيقاتل بقوة أكبر حينها”.

تابعونا عبر فيسبوك

إلا أن الرئيس الجمهوري السابق أقر بأن “بوتين أخطأ”، معتبراً أنه لو كان في سدة الحكم “لما كان سيد الكرملين أعلن الحرب على أوكرانيا”.

فيما رفض الإفصاح عمّا إذا كان يريد أن تكسب أوكرانيا أو روسيا الحرب. وقال: “لا أفكّر من منظور الفوز والخسارة. أفكّر من منظور تسوية الأمر”، مضيفاً: “أريد أن يتوقّف…الموت، فالروس والأوكرانيّون يموتون”.

كذلك اعتبر أن بمقدوره أن يوقف هذا الاقتتال في غضون 24 ساعة، قائلاً “أنت بحاجة إلى قوة الرئاسة لفعل ذلك”.

وشدّد على أنّه يُمكنه وقف الحرب من خلال التفاوض مباشرةً مع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وقال: “سألتقي بوتين. وسألتقي زيلينسكي. كلاهما لديه نقاط ضعف وكلاهما يتمتّع بنقاط قوّة. وفي غضون 24 ساعة، ستتمّ تسوية تلك الحرب. وستنتهي”.

يشار إلى أنه منذ انطلاق الحرب الأوكرانية في 24 شباط الماضي 2022، وقفت دول الغرب وفي مقدمتها الولايات المتحدة مع كييف، داعمة إياها بالسلاح والعتاد، فيما فرضت مئات العقوبات على موسكو طالت كافة القطاعات، حتى السياسيين ورجال الأعمال والأثرياء.

شاهد أيضاً : “فضيحة مدوّية” تطال البيت الأبيض.. نجل بايدن تحت الأضواء مجدداً !

زر الذهاب إلى الأعلى