آخر الاخباررئيسيسياسة

الأمين العام المساعد للجامعة العربية يكشف تفاصيل عودة سوريا إلى الجامعة !

كشف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، عن التفاصيل التي سبقت الإعلان عن عودة سوريا إلى الجامعة بعد اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة الأخير.

وفي لقاء مع فضائية “فرانس 24″، قال السفير حسام زكي، إن “القرار الخاص بعودة سوريا للجامعة العربية لم يتضمن أي اشتراطات للعودة ولكنها تفاهمات مقبولة من جميع الأطراف بما في ذلك سوريا لكي تكون العودة بمثابة تسوية الوضع هناك”.

وأضاف أن “إعلان عمان تحدث عن مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب والمخـ.ـدرات وعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم والتسوية السياسية هناك والتي تؤثر على الجيران”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إلى أن “الاهتزاز الأمني الذي حدث في سوريا على مدار عقد كامل أثر بالكامل على كل المنطقة، لذلك إعلان عمان كان واضحاً وتم التوقيع عليه من الجانب السوري”.

يُذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه دعوة إلى الرئيس السوري بشار الأسد لحضور قمة جامعة الدول العربية المقبلة في المملكة.

وكان وزراء الخارجية العرب اجتمعوا الأحد الماضي في العاصمة المصرية القاهرة، في شكل استثنائي لبحث عودة دمشق إلى الجامعة العربية، واتخذ المجتمعون قراراً بالإجماع يقضي بعودة سوريا إلى الحضن العربي.

شاهد أيضاً : أردوغان يحذر مؤيديه من دفع “ثمن باهظ”

زر الذهاب إلى الأعلى