آخر الاخباررأس مال

“بيتكوين” تسجل أدنى مستوى لها في 6 أشهر !

انخفضت العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين” خلال تداولات الجمعة إلى ما دون الـ26 ألف دولار، وهذا أسوأ أداء أسبوعي لها منذ نحو 6 أشهر.

وتراجعت “بيتكوين” متأثرة بهبوط السيولة وارتفاع أسعار الفائدة، وهو ما شكّل ضربة لأسواق العملات الرقمية في العالم، حسب تقرير نشرته شبكة (CNBC) الأمريكية.

تابعنا عبر فيسبوك

وأنهى “بيتكوين” تداولات الجمعة، منخفضاً بنسبة 2.58% عند مستوى 26181.46 بعد أن سجّل لفترة وجيزة أدنى مستوى له عند 25833.34 وهو أدنى مستوى منذ 17 آذار الماضي.

وسجّلت “بيتكوين” خسارة أسبوعية من حيث القيمة السوقية بنسبة 11.25%، وهو ما يعني أنها سجلت أسوأ أسبوع لها منذ 11 تشرين الثاني الماضي، أي منذ أكثر من 6 شهور.

وحسب التقرير، هناك عدد من المشكلات التي تواجه أسواق العملات الرقمية في الوقت الحالي، بما في ذلك انخفاض السيولة، وقمع هذه الصناعة من قبل المنظمين في الولايات المتحدة والمخاوف بشأن الاقتصاد الكلي.

وقالت مديرة الأبحاث في “Kaiko” كلارا ميدالي إنّ هناك انخفاضاً ملحوظاً في عمق السوق لعملة “بيتكوين”، مضيفةً أنّه على الرغم من أنه من غير الواضح حتى الآن العامل المحفز للانخفاض الحاد اليوم، إلا أنّ التقلبات متوقعة بالنظر إلى الحالة الراهنة للسيولة.

وقالت شبكة (CNBC)إنّ وضع السيولة قد يتجه إلى الأسوأ بعد أن ذكرت وكالة “بلومبرغ” أن “جين ستريت” و”جمب كريبتو”، وهما من أكبر صانعي سوق العملات الرقمية، سيتراجعان عن تداول العملات المشفرة في الولايات المتحدة، حيث يواصل المنظمون في البلاد حملتهم القمعية على الصناعة الناشئة.

شاهد أيضاً قرار أوروبي لحظر استيراد الغاز الروسي

زر الذهاب إلى الأعلى