آخر الاخباررئيسيمحليات

مدير عام تاميكو لكيو بزنس: تعديل سعر صنف واحد من الأدوية

كشف مدير عام الشركة الطبية العربية “تاميكو” الدكتور “فداء علي” أن النشرة الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة الخاصة برفع أسعار الأدوية بنسبة تتراوح بين 60 و 100% لبعض الأصناف، تشمل المنتجات الدوائية المنتجة لدى معامل القطاع الخاص، ولم تشمل أي مستحضر من إنتاج شركة “تاميكو”.

ولفتً في تصريح لـ “كيو بزنس” إلى تعديل سعر مستحضر “سيفالكس” وهو عبارة عن كبسول مضاد حيوي للكبار وهو مستحضر ثانوي وليس من الأدوية الأساسية في الشركة، مشيراً إلى أن مبيعات الشركة منه لا تتجاوز 10 ملايين كبسولة سنوياً.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف “العلي”، “كان سعر المادة في العقد القديم 300 ألف ليرة للكيلو، وفي المناقصة الجديدة وصل سعر الكيلو إلى 570 ألف ليرة للكيلو، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سعر التكلفة وبالتالي رفع سعر بيع الدواء المذكور”.

وأشار إلى أن “آلية رفع الأسعار المعتمدة لدى “تاميكو” ترتكز على توريدات المواد الأولية ومواد التعبئة والتغليف، ونظراً لتوريد كميات كافية من المواد المذكورة خلال العام الماضي وبأسعار سابقة لارتفاع سعر الصرف الكبير لم يتم رفع الأسعار باستثناء عدد بسيط جداً من المنتجات، وهذه السياسة تأتي وفق توجهات وزارة الصناعة وضمن واجبها الاجتماعي وهدفها الاستراتيجي لتأمين الدواء للسوريين بأفضل المواصفات وأنسب الأسعار حتى لو أدى ذلك إلى تخفيض في نسبة أرباح الشركة لصالح التخفيف من الأعباء المعيشية التي يتحملها المواطن”.

شاهد أيضاً: إطلاق نار في جبلة.. إصابة رجل ومقتل ولديه !

زر الذهاب إلى الأعلى