آخر الاخبارسياسة

وثائق البنتاغون من جديد.. قائد “فاغنر” الروسية تحت المجهر !

أحدث انتشار الوثائق السرية الخاصة بالبنتاغون حالة من الشك والريب في الأوساط السياسية العالمية، لم تم كشفه من حقائق ومعلومات حول الأحداث الجارية في مختلف المناطق حول العالم، والتدخل الأمريكي في العديد من هذه الأحداث الدائرة، وعلى رأسها الحرب المستمرة في أوكرانيا.

ومن غير الممكن التيقن من صحة ما جاء في تلك الوثائق، إلا أن ردود الفعل حيالها تراوحت بين النفي القاطع والصمت.

آخر ما خرج عن تلك التسريبات ذكرته صحيفة “واشنطن بوست” أمس الأحد، نقلا عن الوثائق الأمريكية المسربة بشأن يفغيني بريغوغن، قائد مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة الروسية.

وقالت الصحيفة: إن “بريغوغن عرض الكشف عن مواقع القوات الروسية للحكومة الأوكرانية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وخاضت المجموعة الروسية الخاصة قتالاً عنيفاً للسيطرة على مدينة باخموت الروسية، في معركة اعتبرها خبراء “رمزية” بالنظر للأهمية الاستراتيجية المتواضعة للمدينة.

وأضافت الصحيفة، أن “قائد فاغنر عرض في كانون الثاني إبلاغ جهاز المخابرات الأوكراني بمواقع القوات الروسية، في مقابل سحب أوكرانيا لجنودها من المنطقة”.

وبريغوغن معروف بانتقاداته العلنية للجيش الروسي واتهامه قيادته بتأخير متعمد لتسليمه الذخائر اللازمة لمواصلة القتال.

وأوضحت الصحيفة، أن “أوكرانيا رفضت العرض الذي قدمه بريغوغن من خلال اتصالاته بجهاز المخابرات الأوكراني”.

ورفض متحدث باسم البيت الأبيض التعليق على التقرير، الذي استند إلى وثائق أمريكية سرية تم تسريبها إلى منصة “ديسكورد للدردشة الجماعية”.

وباخموت كانت محل خلاف بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا، حيث رفضت كييف الاستجابة لمطالب الحلفاء بالتخلي على المدينة والانسحاب منها، من أجل الاستعداد لهجوم مضاد واسع في الربيع لـ”استعادة مناطق في الشرق من قبضة الجيش الروسي”.

شاهد أيضاً : الرئيس الأسد يتلقى دعوة لحضور قمة عالمية

زر الذهاب إلى الأعلى