آخر الاخبارشووت

ماوريسيو بوكتينيو قريب من تدريب تشيلسي

بوكتينيو كشفت محطة “سكاي سبورت” وهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن نادي تشيلسي توصل لاتفاق لتعيين ماوريسيو بوكتينيو مدرباً للفريق المنافس بالدوري الإنكليزي الممتاز.

تابعونا على الفيسبوك

وأضافت: بوكتينيو سيتولى المسؤولية بنهاية هذا الموسم خلفاً لفرانك لامبارد الذي يقود الفريق بصورة مؤقتة بداية الشهر الماضي بعد إقالة غراهام بوتر.

تشيلسي خسر 6 مرات في في 8 مباريات خاضها بقيادة لامبارد ليتراجع للمركز 11 في الدوري مما يعني غيابه عن المسابقات الأوروبية الموسم المقبل بعد خروجه من دور الثمانية بدوري الأبطال.

وفاز الفريق اللندني بدوري الأبطال في 2021 لكنه سيخرج من هذا الموسم خالي الوفاض ويبدو، رغم إنفاق ملاك النادي ببذخ للتدعيم صفوف الفريق، في طريقه لأسوأ نهاية موسم منذ أن حل في المركز الـ14 في 1994.

وسبق لبوكيتينو، الذي يفضل الضغط العالي وأسلوب اللعب الهجومي، تدريب توتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان.

المدرب الأرجنتيني يشتهر برعاية اللاعبين الشبان وقاد ساوثهامبتون لإنهاء الموسم في المركز الثامن في أول موسم كامل يمضيه في إنكلترا قبل تولي مسؤولية توتنهامفي 2014.

وقاد توتنهام لنهائي دوري الأبطال في 2019 وأصبح من بين المنافسين على لقب الدوري الممتاز، إذ أنهى 4 مواسم متتالية منذ 2015 إلى 2019 في المربع الذهبي قبل إقالته.

وانضم بوكيتينو إلى باريس سان جيرمان في كانون الثاني 2021 وساعده في الفوز بالدوري والكأس مرة واحدة في كليهما، لكنه أقيل لإخفاقه في تحقيق دوري الأبطال.

شاهدوا أيضاً:للمرة الـ27 في تاريخه.. برشلونة بطل الدوري الإسباني

 

زر الذهاب إلى الأعلى