آخر الاخباررأس مال

وزيرة الخزانة الأمريكية تجدّد تحذيرها بشأن أزمة الديون

حذّرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين مجدّداً من احتمال أن تتخلّف الولايات المتحدة عن سداد ديونها اعتباراً من الأول من حزيران.

ووجّهت يلين رسالة إلى رئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي، جاء فيها “ما زالت تقديراتنا تفيد بأن الخزانة لن تتمكن على الأرجح من تلبية التزامات الحكومة كاملة إذا لم يعمد الكونغرس إلى رفع سقف الدين العام أو تعليقه بحلول مطلع حزيران”.

تابعنا عبر فيسبوك

ومنذ كانون الثاني الماضي، تجاوزت الديون الأمريكية السقف المحدد رسمياً عند مستوى 31.4 تريليون دولار، ما تطلب من الخزانة الأمريكية اتخاذ خطوات عاجلة لمواصلة التعاملات المالية.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بادين أنه سيلتقي رئيس مجلس النواب كيفين ماكارثي اليوم الثلاثاء لبحث منع التخلف عن سداد الديون الحكومية.

وأكّد بايدن للصحفيين في مدينة فيلادلفيا أنه سيعقد هذا اللقاء دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل عن سير المشاورات حول زيادة سقف الدين الحكومي.

وتطالب الإدارة الأمريكية الكونغرس بزيادة سقف الديون، فيما يطرح الجمهوريون، الذين يسيطرون على مجلس النواب شرط تقليص نفقات الميزانية لزيادة سقف الدين.

ورفضت الإدارة الأمريكية شروط الجمهوريين، مطالبة النواب بزيادة سقف الدين دون أي شروط مسبقة، ومناقشة تقليص النفقات في وقت لاحق.

شاهد أيضاً بعد انقطاع 6 سنوات.. استئناف الرحلات الجوية بين قطر والبحرين

زر الذهاب إلى الأعلى