آخر الاخبارشووت

مورينيو يرفع سقف تحديه لـ ليفركوزن

وصل روما بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد ما تمكن من قيادته للفوز بالنسخة الأولى من دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي كأول لقب قاري في تاريخ العاصمة الإيطالية.

تابعونا على الفيسبوك

وانتصر روما على باير ليفركوزن الألماني بهدف دون رد في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوربي بينما يتواجه الفريقان في لفاء الإياب بملعب المنافس.

والمتأهل من تلك المواجهة يلتقي الفائز من مواجهة إشبيلية الإسباني ويوفنتوس الإيطالي والتي التقى لقاء الذهاب فيها على ملعب الأخير بالتعادل 1-1.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي لمباراة ليفركوزن: أن روما يستحق التتويج بلقب الدوري الأوروبي على حساب الأندية الثلاثة الأخرى المتبقية في نصف نهائي البطلة وأنه الأجدر بذلك الأمر.

وعلل المدرب البرتغالي ما قاله بأن روما شارك في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم منذ بدايتها باعتباره بل دوري المؤتمر الأوروبي بينما انتقلت الفرق الثلاثة الأخرى للبطولة بعد خروجها من دوري أبطال أوروبا.

وأضاف أيضاً: لو كانت بطولة الدوري الأوروبي مخصصة للفرق التي بدأت فيها فقط لكنا حصلنا على اللقب بالفعل لكن الأمر ليس كذلك نحن نخوض مباراتنا الـ 14 في المسابقة.

وقال: مع خالص الاحترام لـ ليفركوزن فإن الفريق الذي بدأ في الدوري الأوروبي له قيمة أكبر في المسابقة عن الفريق الذي تكونت قائمته للمشاركة بدوري أبطال أوروبا.

وأوضح مورينيو أنه كان يفضل أن يلعب مباراة الإياب أمام ليفركوزن على ملعب روما، حيث قال: من الواضح أن لقاء الإياب على أرضنا هو دائماً أفضل، وقد كان الأمر صعباً علينا أيضا من الناحية الذهنية في مباراة الذهاب لأننا كنا ندرك قوة المنافس وكان يتعين علينا الفوز.

شاهدوا أيضاً:أهلي حلب يؤكد أحقيته بالصدارة.. والنواعير يقتنص فوزاً مهماً

زر الذهاب إلى الأعلى