سياسة

الناتو يعترف: لا أحد يريد العقوبات على روسيا

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، اليوم الجمعة، معلقاً على العقوبات المفروضة على روسيا، أنه «لا أحد يريد هذه العقوبات، فلديها تأثير (سيئ) على الجميع».

وأضاف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «النـاتو»، أن حلفاء الناتو يدعمون أوكرانيا بالأسلحة والدعم الإنساني والمالي وفرض عقوبات كبيرة على روسيا.

وقال ستولتنبرغ: «حلفاء الناتو يدعمون أوكرانيا بالأسلحة والدعم الإنساني والمالي وفرض عقوبات كبيرة على روسيا»، مؤكدًا على أن «الناتو يقوم بتدريب القوات الأوكرانية منذ سنوات».

تابعونا عبر فيسبوك

وتابع الأمين العام لحلف النـاتو: «يجب احترام أحقية الدول في تقرير مستقبلها، ونحترم رغبة أوكرانيا في الانضمام إلى الناتو، وعلى روسيا أن تحترم رغبة وقرارات الدول».

وختم ستولتنبرغ بأن «روسيا طالبت بعدم توسع النأاتو، والحلف يتبع سياسة الأبواب المفتوحة».

وتواصل القوات المسلحة الروسية، لليوم السادس عشر على التوالي، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف حماية دونباس ونزع سلاح أوكرانيا لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وشدد بوتين على أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحاً أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

شاهد أيضاً: بوتين يوافق على جذب المتطوعين للمشاركة في العملية الروسية داخل أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى