آخر الاخبارسياسة

سنان أوغان يناصر “أردوغان” في جولة الإعادة.. و كليتشدار أوغلو يردّ

بعد إعلان سنان أوغان مرشح الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التركية رسمياً تأييده للرئيس الحالي رجب طيب أردوغان بجولة الإعادة المرتقبة في 28 الشهر الحالي، علّق مرشح المعارضة كمال كليتشدار أوغلو على الأمر.

وقال على حسابه الرسمي في تويتر الاثنين إنه “من الواضح من يقف بجانب هذا البلد الجميل، ومن يقف بجانب بيعه”، وأضاف: “نحن قادمون لإنقاذ هذا البلد من الإرهـ.ـاب واللاجئين”.

وتابع: “هذا استفتاء حقيقي.. ولا أحد يستطيع أن يخدع أحداً بعد الآن”، داعياً في نهاية التغريدة جميع الشباب الذين لم يأتوا إلى صناديق الاقتراع، إلى التوجه للانتخابات والتصويت.

تابعونا عبر فيسبوك

يذكر أنه بعد غموض دام نحو أسبوع، كشف سنان أوغان في وقت سابق الاثنين موقفه من دعم المرشحين المتنافسين الرئيس الحالي رجب طيب ردوغان وغريمه المعارض كمال كليتشدار أوغلو.

فقد أعلن السياسي القومي الذي خاض الانتخابات ممثلاً لتحالف ضم أحزاب قومية معادية للاجئين في مقدمتها حزب النصر، مناصرة أردوغان، ودعا مؤيديه إلى انتخابه في جولة الإعادة.

وأكد أوغان في مؤتمر صحفي أقيم بأنقرة أن “تحالف الأمة المعارض لم ينجح بما فيه الكفاية، ولم يتمكن من تقديم منظور يقنعه بالمستقبل، أو تأمين أغلبية برلمانية كما أنه فقد عامل الاستقرار”.

يشار إلى أن تأييد أوغان لأردوغان، جاء بعد أيام من عقده اجتماعاً مفاجئاً معه في اسطنبول الجمعة، إلا أن أي تفاصيل لم ترشح عن هذا اللقاء الذي استمر ساعة.

وفيما رأى مراقبون أن هذا الدعم سيعطي دفعة لأردوغان، إلا أن آخرين رجحوا أن يقسم في الوقت ذاته أنصار أوغان، لاسيما أن حزب النصر الذي ينتمي له سيعلن موقفه من جولة الإعادة بشكل منفصل اليوم الثلاثاء.

شاهد أيضاً: “المحيسني” يلوذ بتركيا بدلاً من إدلب.. والسبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى