آخر الاخباررئيسيمحليات

السياحة الشعبية لفئات محدّدة فقط.. أسعار الشاليهات ترتفع بشكلٍ كبير!

مع بدء الموسم السياحي الصيفي في سوريا، شهدت أسعار الشاليهات في محافظة اللاذقية ارتفاعاً ملحوظاً مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

شهدت الحركة السياحية في محافظة اللاذقية خلال موسم الصيف الفائت معدّلات مقبولة، في الوقت الذي ترخي فيه أزمة الوقود بظلالها هذا العام.

تابعنا عبر فيسبوك

وحول الواقع السياحي بمنطقة رأس البسيط، أكّد “يوسف بدور” أحد مالكي الشاليهات برأس البسيط لـ “كيو ستريت” أنّ المنطقة تعاني من انقطاع الكهرباء، حيث يستمر في أغلب الأحيان لـ 14 ساعة، مطالباً بخفض التقنين وتسهيل حركة دخول البولمانات للمنطقة في ظل غلاء وسائل النقل، خاصةً أنّ السياحة مصدر رزقٍ لأكثر من 80% من سكان المنطقة.

وأضاف “بدور” أنّ أسعار الإيجارات مقبولة، إذ يتراوح إيجار الشاليه الجيد بين 100 لـ 150 لليلة الواحدة.

بدوره، لفت “غسان شيخ سليمان” صاحب منشأة سياحية برأس البسيط إلى قيام أصحاب المنشآت السياحية بالمنطقة بتحضيراتٍ للموسم السياحي، وسعي أصحاب الشاليهات لتخفيض إيجاراتها هذا العام بغية جذب أكبر عددٍ ممكن من السياح.

بينما أشار “زهير كوسا” وهو صاحب محل أغذية في المنطقة إلى أنّ السياح يعانون بالدرجة الأولى من قلة توفر البنزين والمازوت والكهرباء، وعدم توفر السيارات المأجورة التي تقلهم سواء للقدوم لرأس البسيط أو للخروج منه ، وكذلك من ارتفاع الأسعار وتفاوتها بشكل يومي.

شاهد أيضاً امتهنت النصـ.ب والاحتيـ.ال في دمشق.. والداخلية تكشف التفاصيل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى