آخر الاخبارسياسة

“واشنطن بوست”: ترامب هرّب وثائق سرّية قبل تفتيش منزله في مارالاغو

نقل اثنان من مساعدي دونالد ترامب وثائق سرّية قبل يوم من زيارة محققي مكتب التحقيقات الفيدرالي لمقره في مارالاغو بولاية فلوريدا، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الخميس.

وقالت الصحيفة نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر إن المحققين ينظرون إلى التوقيت كدليل على محاولة ترامب عرقلة التحقيقات، وذلك قبل زيارة وكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالي لمنتجعه لاستعادة الوثائق المطلوبة كجزء من أمر استدعاء.

وبحسب تقرير الصحيفة، فإن المحققين لديهم أدلة على أن الرئيس السابق احتفظ بوثائق سرية في مكان مرئي في مكتبه وعرضها على آخرين، كما أنه أجرى “بروفة” لنقل الأوراق الحساسة ” من قبل فريقه قبل استدعائهم في أيار 2022.

تابعونا عبر فيسبوك

ومن المتوقع أن تشكل التفاصيل الجديدة عاملاً مهماً في توجيه اتهام لترامب بعرقلة التحقيق وسوء التعامل مع المعلومات الحساسة وفق ما أكدت “واشنطن بوست”.

وكان محققون فيدراليون فتشوا منزل ترامب في فلوريدا في آب 2022 بحثاً عن وثائق سرّية، يحتم عليه القانون الأمريكي إعادتها إلى الأرشيف الوطني بعد انتهاء ولايته الرئاسية.

ويرى ترامب الحملة التي تشنّ ضده في قضية الوثائق السرّية بأنها بدوافع سياسية، خصوصاً أن تحقيقات موازية اكتشفت وثائق من ذات الصلة في منزل للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

شاهد أيضاً: سيؤول ترضخ لواشنطن.. “ترتيب سري” يكشف التفاصيل !

زر الذهاب إلى الأعلى