آخر الاخبارسياسة

عملية نوعية للطيران الروسي في إدلب.. ماذا استهدف ؟

نفذت مقاتلات حـ.ـربية روسـ.ـية عملية نوعية في ريف إدلب أمس الجمعة، حيث شنّت سلسلة غارات استباقية على مرحلتين، استهدفت خلالها مقراً لمسلـ.ـحي تنظيم جبهة “النـ.ـصرة” في جبل الزاوية، وفق ما أفادت وكالة “سبوتنيك”.

وكشف مصدر ميداني رفيع المستوى كشف للوكالة، أن طائرات الاستطلاع الروسـ.ـية رصدت تحركات لمسلحي “النـ.ـصرة” و”حـ.ـراس الـ.ـدين” على محور جبل الزاوية جنوب إدلب، مع تكثيف نشاطها بشكل خاص في بلدتي فليفل وسفوهن.

وأضاف المصدر، من خلال المتابعة الميدانية في عمق الجبهة، اتضح أن المجموعات المسـ.ـلحة تتجهز لتنفيذ هجمات عبر طائرات مسيرة معدلة ومذخـ.ـرة لاستهداف مواقع تابعة للجيش السوري، وقرى وبلدات على طول خطوط التماس.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد أن تكامل المعلومات المتوافرة، استدعت تدخلاً سريعاً من قبل الطيران الحـ.ـربي الروسي عبر 4 غارات جوية مركزة، أسفرت عن تدمير مصنع للطائرات المسيرة في أحراش بلدة فليفل جنوب إدلب.

وبحسب المصدر، فإن آليات تابعة للمسـ.ـلحين حاولت سحب جثث قـ.ـتلى من الموقع المستهدف، ليتم التعامل معها برمايات مدفعـ.ـية وصـ.ـاروخية من قبل قوات الجيش السوري المنتشرة على ذلك المحور.

وكانت الفصائل المسـ.ـلحة في إدلب استهدفت أطراف بلدة شطحة شمال غرب حماة أثناء مباراة كرة قدم محلية قبل أيام، وذلك عبر طائرات مسيّرة عن بعد.

شاهد أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى