آخر الاخباررأس مال

الخزانة الأمريكية تكشف عن موعد الإفلاس الجديد !

وجّهت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت ييلين رسالة لزعماء الكونغرس، عدّلت فيها الموعد المتوقع لإفلاس الحكومة من 1 حزيران، ليصبح الموعد الجديد 5 حزيران.

قالت ييلين إنّه بناءً على البيانات الواردة الأخيرة، نتوقع أن الخزانة سيصبح لديها نقص موارد لتنفيذ المهام الحكومية في 5 حزيران في حال إذا لم يتم رفع أو وقف حد الدين العام.

تابعنا عبر فيسبوك

ويأتي هذا التعديل في وقت تعيش فيه الولايات المتحدة اضطرابات اقتصادية بفعل التضخم الذي تشهده، بالإضافة إلى اضطرابات القطاع المصرفي التي أثارها انهيار بنك “سيليكون فالي”، في آذار الماضي، وأزمة سقف الدين الأمريكي.

ومنذ أيام، صرّح الرئيس الأمريكي أنّه مستعد لعقد تسوية مع المعارضة الجمهورية حول الإنفاق العام، وذلك بغية وضع حد لصراع سياسي قد يدفع الولايات المتحدة إلى التخلّف عن سداد ديونها.

وتتزامن هذه التصريحات مع ارتفاع مؤشر التضخم المفضل لدى الفدرالي الأمريكي في شهر نيسان، ليسجل 4.7% مقابل توقعات بثباته عند 4.6%، مما قد يعزز فرص بقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول.

وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي يقيس مجموعة متنوعة من السلع والخدمات ويتكيف مع التغيرات في سلوك المستهلك، بنسبة 0.4% للشهر، باستثناء تكاليف الغذاء والطاقة، الرقم الذي جاء أعلى من التقديرات التي كانت تشير إلى 0.3%.

وحسب قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، إنّ 83% من الناخبين الأميركيين يرون أنّ “الاقتصاد في حالة ضعيفة أو سيئة”، في آراء أكثر سلبية، بزيادة 5 نقاط، مقارنةً بالشهر الماضي.

وفي حين أنّ الآراء سلبية بشكل خاص لدى الأمريكيين الجمهوريين، قال 95% منهم، إنّ الاقتصاد الوطني في حالة سيئة، ويشعر 71% بالأمر نفسه، تجاه وضعهم المالي، لأن المستقلين أيضاً يملكون آراء سلبية.

شاهد أيضاً  وكالة جديدة تضع تصنيف أمريكا على قائمة المراجعة

زر الذهاب إلى الأعلى