آخر الاخبارمحليات

الشهر القادم.. موعد بداية الرحلات بين السعودية وسوريا

توقع وزير السياحة السوري محمد مرتيني أن يبلغ عدد القادمين إلى سوريا خلال هذا العام نحو 2.5 مليون، منهم نحو 700 ألف سائح، مشيراً إلى أن “نسب القدوم إلى سوريا في تزايد مستمر”.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأكد مرتيني أن أول من يُعول عليهم في الموسم السياحي القادم، هم المغتربون السوريون، بينما يأتي في المرتبة الثانية السائحون العرب.

وقال “نحن ننتظر أن يزرو سوريا سائحون من المملكة العربية السعودية والإمارات وعمان وغيرها.. كما أن علاقتنا لم تنقطع مع العراق طيلة فترة الحرب وهناك أكثر من 270 ألف سائح عراقي قدموا إلى سوريا العام الماضي”.

وكشف وزير السياحة أن الوزارة تطالب باستناف الرحلات بين القاهرة وحلب، وخصوصا أن هناك جالية كبيرة من المغتربين السوريين في مصر نريدهم أن “يعودوا ويؤهلوا منشآتهم باعتبار الظروف في سوريا باتت مواتية”.

أما عن المشاريع فأوضح مرتيني أنه من المشاريع المهمة التي سوف يتم افتتاحها هذا العام، منتجع مشتى الحلو، كما أن هناك العديد من المشاريع الضخمة في حلب ودمشق من شأنها أن تؤمن 3 ألاف فرصة عمل.

مضيفاُ أنه سيتم هذا العام افتتاح فندق للسياحة الشعبية في وادي قنديل سيتم فيه توفير كل الخدمات وتسعيرته ستكون بفئة المجمة أو النجمتين.

شاهد أيضاً حاول منعهما فقتلاه.. ضاحية الأسد تشهد جريمة قتل مرّوعة

زر الذهاب إلى الأعلى