آخر الاخبارمكس

الولايات المتحدة الأمريكية تسجّل أعلى معدل وفيات بالأسلحة النارية

الشرطة الأمريكية تفيد بوقوع قتلى وجرحى بعمليات إطلاق نار حصلت خلال عطلة نهاية الأسبوع في مدينة شيكاغو الأمريكية.

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية حوادث إطلاق نارٍ متكررة والتي تحدث في أنحاء البلاد، حيث وقع ما يقارب 37 شخصاً ضحية لعمليات إطلاق نار بين قتيل وجريح خلال عطلة نهاية الأسبوع في مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الأمريكية.

وقتل تسعة وأصيب 28 آخرون، ومن بين المصابين فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً وأخرى في الـ16 من عمرها، حسبما قالت الشرطة الأمريكية.

تابعنا عبر فيسبوك 

ووقع إطلاق النار الأول في وقت متأخر من ليلة الجمعة، وأسفر عن إصابة ضحية يبلغ من العمر 17 عاماً، بينما وقع إطلاق النار الأخير في وقت مبكر من يوم الأحد، ما أسفر عن مقتل رجل يبلغ من العمر 35 عاماً وإصابة امرأة تبلغ من العمر 30 عاماً.

وفي بداية الشهر الجاري، أفاد موقع “semafor” أن عدد عمليات إطلاق نار جماعي في الولايات المتحدة خلال العام 2023 بلغت ما يقارب 202، أي ما يعادل 10.6 عملية إطلاق نار أسبوعياً.

ويعد إطلاق النار، الذي وقع في مدينة ألين، إحدى ضواحي دالاس الشمالية، ثاني أكبر حوادث إطلاق النار الجماعي دموية في الولايات المتحدة هذا العام.

ومع وجود قطع سلاح يفوق عددها عدد الأشخاص، سجّلت الولايات المتحدة الأمريكية أعلى معدل وفيات بالأسلحة النارية بين جميع البلدان المتقدمة: 49 ألفاً في عام 2021، مقابل 45 ألفاً في عام 2020، بحسب موقع “semafor”.

شاهد أيضاً النساء أطول عمراً من الرجال ما السبب؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى