آخر الاخبارسياسة

نيبينزيا: الولايات المتحدة تعدّ مخططاً جديداً في سوريا

أعلن مندوب روسيا الدائم لدة الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن الولايات المتحدة تعمل على مخطط جديد في سوريا عبر إنشاء ميليشـ.ـيا مسـ.ـلحة في محافظة الرقة لاستخدامها ضد السلطات السورية.

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء إن “الولايات المتحدة تتبع نهجاً تدمـ.ـيرياً في سوريا، فهي لم تكتف بدعم التشكيلات المسلـ.ـحة غير الشرعية في التنف، وإنما تحاول إنشاء (جيش سوري حرّ) في محافظة الرقة السورية”.

وأشار المندوب الروسي إلى ان “التشكيل الجديد سيكون بمشاركة ممثلين من قبائل عربية ومسلحين من تنظيم داع/ش ومنظمات إرهـ.ـابية أخرى”.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي وقت سابق من اليوم، حذّر جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية من هجمات إرهـ.ـابية تعدّها الولايات المتحدة الأمريكية على أماكن عامة مزدحمة، ومؤسسات حكومية في سوريا.

وقال المكتب الصحفي لجهاز المخابرات الروسية إن “أجهزة المخابرات الأمريكية تستعد لاستخدام متـ.ـطرفين إسـ.ـلاميين تطلق عليهم (معارضة معتدلة) لتنفيذ خطط تخريبية في سوريا في أماكن مزدحمة”.

وأشار بيان المكتب إلى أن “الولايات المتحدة تدّرب العشرات من مسلحي تنظيم داعـ.ـش السابقين في قاعدة التنف، حيث يتم إدارة هذا النشاط الإجـ،ـرامي من هناك”.

شاهد أيضاً: الاستخبارات الروسية تكشف عن مخطط أمريكي خطير في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى