آخر الاخبارسياسة

الجيش الأمريكي ينشر صواريخ “هيمارس” في سوريا

أفادت وكالة “الأناضول” التركية بأن الجيش الأمريكي زود قوات في سوريا بمنظومة صواريخ “هيمارس” لمواجهة الهجمات المحتملة على قواعدها شمال شرقي سوريا.

وقالت الوكالة التركية نقلاً عن مصادرها، إنّ “الجيش الأمريكي أرسل خلال الأيام القليلة الماضية منظومة هيمارس إلى قواته المتمركزة قرب حقلي العمر وكونيكو في محافظة دير الزور شمال شرقي سوريا”.

المصادر أوضحت في سياق ذلك، أن “الغاية من إرسال المنظومة هي التصدي لهجمات وقصف محتمل من الضفة المقابلة لنهر الفرات، الذي يمر وسط دير الزور”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت الأناضول إلى أن الجيش الأمريكي أجرى تدريبات، في 16 أيار الجاري لمقاتلي ميليشيا “قسد” على دبابات لم يُعرف طرازها، ومضادادات دبابات من طراز”تاو” أمريكية الصنع.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، حذّر جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية من هجمات إرهـ.ـابية تعدّها الولايات المتحدة الأمريكية على أماكن عامة مزدحمة، ومؤسسات حكومية في سوريا.

وقال المكتب الصحفي لجهاز المخابرات الروسية إن “أجهزة المخابرات الأمريكية تستعد لاستخدام متـ.ـطرفين إسـ.ـلاميين تطلق عليهم (معارضة معتدلة) لتنفيذ خطط تخريبية في سوريا في أماكن مزدحمة”.

وأشار بيان المكتب إلى أن “الولايات المتحدة تدّرب العشرات من مسلحي تنظيم داعـ.ـش السابقين في قاعدة التنف، حيث يتم إدارة هذا النشاط الإجـ،ـرامي من هناك”.

زر الذهاب إلى الأعلى