آخر الاخبارملتميديا

هواوي تطلق إصدار جديد من “MateBook X Pro”

أطلقت شركة هواوي الحاسوب المحمول الراقي MateBook X Pro إصدار 2023 في الأسواق العالمية، حيث يشبه في الشكل الخارجي إصدار العام الماضي، إلا أنه يأتي بالعديد من المواصفات الداخلية المحسنّة، وفي مقدمتها المعالج.

ويُعتبر هذا الحاسوب الأرقى من بين إصدارات الحواسيب المحمولة المختلفة التي تمتلكها هواوي، ويأتي إصدار 2023 من الجهاز بمعالج إنتل Core i7 ، ومعالج رسوميات إنتل Iris Xe، مع ذاكرة عشوائية بحجم 16 جيجابايت، وسعة تخزين بحجم تيرابايت من نوع NVMe SSD.

تابعنا عبر فيسبوك

ويتميز الجهاز بمواصفات مميزة، فهو خفيف الوزن، حيث يبلغ وزنه 1.26 كيلوجراماً فقط، ويبلغ سمكه 15 مليمتر.

ويتمتّع ئMateBook X Pro إصدار 2023 بشاشة بقياس 14.2 إنشاً، وبدقة 3120 × 2080 بكسلاً من نوعLTPS، إذ تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم 92.5%، مع دقة ألوان عالية، وزاوية رؤية تصل إلى 178 درجة، ومعدل سطوع يصل إلى 500 شمعة.

ويحتوي الجهاز على نظام صوتي مكون من 6 سماعات خارجية و4 ميكروفونات، كما يدعم الواي فاي، وبلوتوث 5.2، ويضم منفذي Thunderbolt 4، ومنفذي USB-C، ومنفذ لسماعات الرأس، وبطارية بسعة 60 واطًا/ الساعة.

وخلال أيام، سيكون الجهاز متاحاً في العديد من الدول حول العالم عبر موقع شركة هواوي الإلكتروني، أو من خلال متاجرها المنتشرة في أنحاء العالم، أو وكلائها المعتمدين.

شاهد أيضاً روبوت “بينج” سيكون متاحاً في متصفحات جديدة

زر الذهاب إلى الأعلى