آخر الاخباررأس مال

إجراءاتٌ روسية لصدّ المحاولات الغربية بإثارة أزمة اقتصادية

كشف مجلس الأمن القومي الروسي في بيان أنّه يعمل على تنفيذ إجراءات لمواجهة محاولات الغرب لإحداث أزمة اقتصادية في روسيا وتفاقم الوضع الاجتماعي فيها.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، جاء في البيان أنّ هناك تركيزاً مشدداً على تطوير إجراءات تهدف إلى صد محاولات الدول الغربية لإثارة أزمة اقتصادية في روسيا، والتي من شأنها تهديد استقرار الوضع الاجتماعي في البلاد.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس مجلس الأمن القومي، على ضرورة بذل كل الجهود لعدم السماح للمسيئين لروسيا بزعزعة الاستقرار الداخلي في أي ظرف من الظروف.

وأعلنت وكالة الطاقة الدولية أن العائدات النفطية الروسية تدهورت بنسبة 42% في شباط بوتيرة سنوية، كما أنّ إعادة توجيه سوق الغاز إلى منطقة آسيا تستغرق وقتاً طويلاً لأسباب لوجيستية.

وفي ذات السياق، رجّح صندوق النقد الدولي في تقريره الأخير بشهر نيسان الماضي، أن يتمكّن الاقتصاد الروسي في 2023، للعام الثاني على التوالي، من الصمود على الرّغم من الحرب والعقوبات.

وفي أحدث توقّعات للصندوق، إنّ الاقتصاد الروسي سينمو هذا العام بنسبة 0.7%، أي أكثر من النسبة التي كان يتوقّعها في تقريره السابق قبل 3 أشهر والتي بلغت يومها 0.4%.

ويذكر أنّ مجلس الأمن القومي تأسس في روسيا بموجب مرسوم رئاسي في 3 حزيران 1992، وأصبحت هيئة رئيسية لاتخاذ القرارات الاستراتيجية في الدولة استناداً إلى تحليل شامل للمشاكل الراهنة ومناقشتها في اجتماعاته التنفيذية.

شاهد أيضاً عملة جديدة تهدّد الدولار الأمريكي

زر الذهاب إلى الأعلى