آخر الاخبارملتميديا

لفئة محددة فقط.. نظارة ذكية جديدة من “أوبو”

كشفت شركة “أوبو” عن نظارتها الذكية الجديدة للواقع المختلط Mixed Reality، التي تعتبر النسخة الأولى من هذا النوع الذي تطرحها الشركة، وسيتم توجيهها بشكل أساسي للمطورين، وليست متاحة للجمهور العام.

وفي بيان رسمي، ذكرت الشركة أنّ نظارة “أوبو” MR Glass Developer Edition تأتي مجهزة بتقنيات تتبّع متطورة، تمكنها من قراءة وفهم العالم المحيط، وهذا يوفر بيئة برمجية مثالية للمطورين لتطوير تجارب وتطبيقات غنية ومتنوعة في مجال الواقع المختلط.

تابعنا عبر فيسبوك

وتعاونت “أوبو” مع شركة “كوالكوم” لتقديم نظارتها الجديدة كجزء من حزمة أدوات برمجية خاصة بمنصة كوالكوم Snapdragon Spaces لتطوير تجارب الواقع المختلط في الصين.

ولفتت “كوالكوم” إلى أنّ التعاون مع “أوبو” سيساعد في توسيع وصول المطورين إلى تقنيات الواقع المختلط، ما يتيح لهم تطوير تطبيقات مبتكرة في مجالات الإنتاجية والترفيه والألعاب.

تتميز النظارة الذكية الجديدة من أوبو بمجموعة من الإمكانيات المتطورة، فهي تعمل بمعالج كوالكوم الحديث Snapdragon XR2+، وتدعم تقنية الشحن السريعة “سوبر فووك”، كما تتميز بقدرتها على قياس نبضات القلب، ما يتيح تطبيقات واسعة في مجال الصحة واللياقة البدنية.

وتتمتّع عدسات النظارة بأنّها من تصميم “بان كيك”، مع معدّل تحديث للعرض يبلغ 120 هيرتز، ما يعزز جودة الصورة وانسيابية الحركة.

ومن المخطّط أن تتوفّر النظارة الجديدة ضمن حزمة أدوات كوالكوم للمطورين في الصين في النصف الثاني من هذا العام، ومن المتوقع أن يتراوح سعرها بين 1500 و3000 دولار.

شاهد أيضاً رغم تهديد “ميتا”..  أمريكا تفرض قيوداً على صانعي المحتوى !

زر الذهاب إلى الأعلى