آخر الاخبارسياسة

بتغييرات غير متوقعة .. أردوغان يعلن عن الحكومة التركية الجديدة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن تشكيلة الحكومة التركية الجديدة والتي شهدت استبدال حقائب سيادية على رأسها الدفاع والخارجية.

وخلال مؤتمر صحفي بالعاصمة التركية أنقرة، السبت، أعلن أردوغان بعد أداء اليمين الدستورية أمام البرلمان، عن ذهاب حقيبة الخارجية التركية إلى رئيس جهاز الاستخبارات التركية هاكان فيدان، بدلاً من مولود تشاووش أوغلو.

وكانت حقيبة الدفاع من نصيب يشار غولير بدلاً من خلوصي أكار، وكان غولير يشغل منصب رئيس الأركان التركية قبل تسلمه وزارة الدفاع.

تابعنا عبر فيسبوك

كما تسلّم جودت يلماز منصب نائب رئيس الجمهورية، وذهبت حقيبة وزارة العدل إلى يلماز تونتش، والطاقة إلى ألب أرسلان بيرقدار، وحقيبة المالية لمحمد شيمشيك، والداخلية لعلي ييرلي كايا، بحسب وكالة “الأناضول”.

يشار إلى أن الرئيس التركي أعلن في خطابه اليوم عقب أداء اليمين الدستورية أن ولايته الرئاسية الجديدة لن تشهد فتح دفاتر وملفات الماضي، مشيراً إلى إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة اليوم وأن يوم الثلاثاء المقبل سيشهد أول اجتماع لها.

كما لفت أردوغان في كلمته أمام الجمعية الوطنية الكبرى (البرلمان)، إلى أن هذه الحكومة التركية الجديدة “ستعمل على زخرفة قرن تركيا” (التحضير للسنوات الـ100 القادمة)، مؤكداً في ذات الوقت أنه سيعمل على تغيير الدستور لأنه “كان ثمرة انقلاب عسكري”.

شاهد أيضاً: لقاءات ومحادثات سرية.. هل يتم الاتفاق الإيراني الأمريكي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى