آخر الاخباررأس مال

تخوّفات من انهيارات مصرفية جديدة في أمريكا

كشفت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية أنّ بعض البنوك الأمريكية تستعد لبيع القروض العقارية بأسعار مخفضة، حتى عندما يكون المقترضون ملتزمين بتسديد مدفوعاتهم، في محاولة لتقليل تعرضها لسوق العقارات التجارية غير المستقرة.

وأصبح بعض المقرضين الآن على استعداد لقبول الخسائر، فيما يسمى بالقروض العقارية المنفذة، بعد تحذيرات عديدة من أن قطاع الأصول هو “القطاع الذي يجب التخلي عنه”.

تابعنا عبر فيسبوك

وذكرت شركة أبحاث تركز على العقارات التجارية أنّ بنك “HSBC USA” بصدد بيع مئات الملايين من الدولارات من القروض العقارية التجارية كجزء من محاولة لإنهاء الإقراض المباشر لمطوري العقارات الأمريكيين.

ومن جهته، مدير شركة “Maverick Real Estate Partners”ديفيد أفيرام قال إنه وبينما تستعد البنوك لإغلاق الربع الثاني من الاعمال هذا العام، فإنها تركز بشكل كبير على “الحفاظ على دفتر قروض نظيف”، مضيفاً أنّ البنوك لا تريد إثارة مخاوف المنظمين أو المستثمرين”.

وحسب موقع “بلومبرغ” الأمريكي، إنّ المدخرين في البنوك التي انهارت مؤخراً، يبحثون عن بدائل من أجل الاحتفاظ بأموالهم الفائضة والحصول على سعر فائدة أفضل.

وأكّد الموقع أنّ التحول الذي أحدثه انهيار تلك البنوك يُشكّل مخاطر على النظام المالي الأمريكي.

وأعلنت السلطات الأمريكية عن إغلاقها مصرف “سيليكون فالي بنك” المقرّب من أوساط التكنولوجيا، والذي وجد نفسه فجأةً في حالة تعسّر شديد، كما عهدت بإدارة ودائعه إلى المؤسسة الفدرالية لتأمين الودائع في الولايات المتحدة”FDIC”.

وتزايد القلق لدى بعض المسؤولين التنفيذيين والمستثمرين بالقطاع المالي من أن يكون لانهيار “بنك وادي السيليكون” تأثير الدومينو على البنوك الأخرى في الولايات المتحدة ما لم تجد الجهات التنظيمية مشترياً مطلع هذا الأسبوع لحماية الودائع غير المؤمنة.

شاهد أيضاً ارتفاع أسعار النفط مقابل استمرار تخفيض إنتاجه

زر الذهاب إلى الأعلى