آخر الاخبارسياسة

ملجأ ضد الهجمات النووية.. روسيا تستعد للحدث الأكبر ؟!

أبرمت روسيا صفقة لبناء ملجأ مضاد للقنابل النووية تحت أرض إحدى أبرز المستشفيات في موسكو، وذلك بعد أيام من تعرض العاصمة الروسية لهجوم بمسيرات، وفق ما جاء في موقع موسكو تايمز الإخباري.

ومن المتوقع أن يقام البناء الجديد تحت المستشفى المركزي التابع لمكتب رئيس الاتحاد الروسي في موسكو، وتم التوقيع على صفقة البناء في 26 أيار المنصرم.

ويراد لهذا المبنى أن يشيد “في وقت قياسي” بحيث ينبغي أن يتم الانتهاء منه بحلول 20 كانون الأول القادم، على أن يضم 800 مكان مخصص لنخبة موسكو لمواجهة أي هجوم نووي.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي حالة وقوع هجوم نووي، فإن هذا الملجأ يتوقع أن يوفر حماية للمقيمين داخله من انفجار قوي، وأن يحميهم من الإشعاع في منطقة تمتد 10 كيلومترات.

ولإقامة هذا الملجأ وقعت الإدارة الرئاسية الروسية صفقة بقيمة 35 مليون روبل “433 ألف دولار” قبل أيام، بحسب ما هو مدرج على موقع المشتريات الحكومية.

وتتضمن وثائق المشتريات أنظمة اتصالات خاصة “للمسؤولين الخاضعين لحماية الدولة” في قائمة المرافق المطلوبة، كما يتوقع أن يشمل الملجأ العديد من مداخل ومخارج الطوارئ، والغرف الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى نظام تهوية وتدفئة متطور لتنقية الهواء من “وسائل الدمار الشامل الغازية” والسماح بتنفيذ “الإجراءات الطبية زمن الحرب”.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يبدو فيه بدء الهجوم المضاد الأوكراني وشيكًا بشكل متزايد، وبعد أن تعرضت موسكو في 30 أيار لهجوم بطائرات مسيرة.

فيما رأت مجلة لوبوان الفرنسية، على أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يعيش في خوف من التعرض للاغتيال، أراد زيادة إجراءاته الأمنية ببناء هذا المخبأ المضاد للأسلحة النووية”.

شاهد أيضاً : “صدٌّ ورد”.. أوكرانيا تبدأ هجومها المضاد وروسيا ترد ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى