آخر الاخباررئيسيسياسة

فرنسا تطلب رفع الحصانة عن سفير لبنان

تعتزم فرنسا أن تطلب، رفع الحصانة عن سفير لبنان في باريس الذي يستهدفه تحقيق بشـ ـبهة الاغـ ـتصـ ـاب والعنـ ـف المتعمد، على ما أفاد مصدر دبلوماسي.

تابعنا على فيسبوك

وردا على سؤال حول إمكان رفع الحصانة عن السفير رامي عدوان، قال المصدر لـ”فرانس برس” طالبا عدم ذكر هويته “ثمة خطوات في هذا المنحى سيتم اتخاذها خلال اليوم”.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية اعتبرت الجمعة، أنه “إزاء خطورة الوقائع المذكورة، نعتبر أن من الضروري أن ترفع السلطات اللبنانية الحصانة عن سفير لبنان لدى باريس من أجل تسهيل عمل القضاء الفرنسي”.

وفتحت الخارجية الفرنسية تحقيقا بشــ ـبهة الاغـ ـتصـ ـاب وممارسات عـ ـنيفة يستهدف سفير لبنان بعد شكوتين تقدّمت بهما موظّفتان سابقتان في السفارة، وفق ما أفادت الجمعة مصادر قريبة من التحقيق، مؤكدة بذلك معلومات أوردها موقع “ميديا بارت” الإخباري الفرنسي.

وقدمت المشتكية الأولى البالغة 31 عاما بالشكوى في يونيو 2022 مؤكدة وفق نص المحضر لدى الشرطة إنها تعرّضت للاغتـ ـصـ ـاب في مايو 2020 في الشقة الخاصة لعدوان، سفير لبنان لدى باريس منذ العام 2017.

أما المشتكية الثانية البالغة 28 عاما، والتي أقامت علاقة حمـ ـيمة مع السفير بعيد مباشرتها العمل في السفارة بصفة متدرّبة في العام 2018، فتقدّمت بشكوى في فبراير الماضي لتعرّضها بحسب قولها لسلسلة اعـ ـتداءات جسـ ـدية غالبا ما نتجت من رفضها إقامة علاقة جـ ـنسـ ـية.

شاهد المزيد:

إيران تعيد فتح سفارتها في السعودية بهذا الموعد.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى