آخر الاخبارسياسة

“أمسية سعيدة” بين بلينكن وبن سلمان

تداولت حسابات على “تويتر” مقطع فيديو لصحفية أمريكية تسأل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن اللقاء الذي جمعه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وسألت الصحفية إليزابيت هاغيدرون: كيف كان اللقاء مع ولي العهد ؟ ليجيب بلينكن: “أمسية سعيدة”، لتعود وتسأل الصحيفة مراسلة موقع “المونيتور” بعد ساعتين.. ما الذي ناقشتموه ؟، ليردّ بلينكن: “الكثير”.

وكان الوزير الأمريكي وصل جدة في وقت متأخر من ليل الثلاثاء – الأربعاء في زيارة رسمية للسعودية، وأضاء نشطاء على الاستقبال غير الرسمي لـ “بلينكن” في المطار في إشارة إلى فتور العلاقات بين واشنطن والرياض.

تابعنا عبر فيسبوك

وتوترت العلاقات بين البلدين منذ وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السلطة، والذي حاول تقليص الدعم العسكري للسعودية، فيما كان التوجه السعودي في السنوات الأخيرة للصين في التسليح.

كما أثرت قضية خفض إنتاج النفط على العلاقات بين البلدين، حيث اعتبرت الولايات المتحدة الدعم السعودي للخطوة المتبناة من أوبك بمثابة دعم لروسيا بعد العقوبات الغربية التي قلصت واردات النفط في العالم.

وقبل أيام قليلة من رحلة بلينكن، قالت السعودية مرة أخرى إنها ستخفض إنتاج النفط ابتداء من تموز القادم، وهي خطوة من المرجح أن ترفع الأسعار على الأمريكيين.

شاهد أيضاً: صحيفة أمريكية تكشف الطريقة الوحيدة لإنهاء حرب أوكرانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى