آخر الاخباررأس مال

رحلات العمل الجوية الدولية عادت إلى نشاطها

اقتربت حجوزات رحلات العمل على شركات الطيران العالمية هذا الخريف من مستويات عام 2019، وتشهد كل من شركات الطيران والفنادق زيادة في حركة السفر لغرض العمل من الشركات الصغيرة والمتوسطة مقارنة مع الشركات الكبيرة.

وصرّح الرئيس التنفيذي لشركة “يونايتد إيرلاينز”، سكوت كيربي أنّ الولايات المتحدة تشهد “ركوداً في الأعمال” وأنّ تعافي حركة السفر المرتبطة بالشركات سيستغرق مزيداً من الوقت.

تابعنا عبر فيسبوك

لكن حجوزات الطيران لغرض الأعمال من أيلول إلى تشرين الثاني تقل عن مستويات 2019 بنحو 10% فقط، وهي أفضل نسبة منذ ذلك العام، وفقا لبيانات من المقرر أن تنشرها شركة “فوروارد كيز” لتحليل حركة السفر.

ومن جهته، نائب رئيس شركة فوروارد كيزر أوليفييه بونتي قال إن التعافي الأوسع في قطاع الرحلات الجوية وإنهاء القيود المتعلقة بالجائحة سهلا التخطيط لرحلات العمل، وتستند البيانات إلى حجوزات شركات الطيران العالمية الكبرى ومقارنتها بالفترة نفسها من عام 2019.

أما الرئيس التنفيذي لشركة هيلتون العالمية كريستوفر ناسيتا، فقد صرّح في مؤتمر بجامعة نيويورك أنّ ما بين 85% و90% من حجوزات فنادق هيلتون جاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة ارتفاعاً من 80% في فترة ما قبل الجائحة.

ومن المتوقّع أن تؤثر المخاوف المتعلقة بالمناخ على مكاسب رحلات العمل إذ قالت 4 من كل 10 شركات أوروبية وثلث الشركات الأمريكية إنها بحاجة إلى خفض الرحلات لكل موظف بأكثر من 20% لتحقيق أهداف الاستدامة لعام 2030، حسبما قالت شركة ديلويت للاستشارات.

شاهد أيضاً أسعار النفط تثير مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي

زر الذهاب إلى الأعلى