آخر الاخباررئيسيمحليات

اللاذقية.. محطة توليد كهرباء تدخل الخدمة نهاية الشهر الحالي !

أكد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل استكمال المراحل النهائية لتشغيل المجموعتين الغازيتين الأولى والثانية في محطة توليد الرستين حيث تم إنجاز المجموعة الغازية الأولى بنسبة 100% ومن المقرر أن تدخل بالخدمة مع نهاية الشهر الحالي، فيما بلغت نسبة تنفيذ المجموعة الغازية الثانية 98% ومن المفترض وضعها في الخدمة بعد 10 أيام من تشغيل المجموعة الأولى.

وأوضح أن تكلفة تنفيذ المحطة 411 مليون يورو.

وأشار الزامل إلى جهوزية محطة تحويل الرستين 230 كيلو فولت بعد إجراء كافة الاختبارات اللازمة ليتم تشغيلها فور دخول المجموعة الأولى من محطة توليد الرستين بالخدمة.

ولفت إلى أنها المرة الأولى التي يتم تنفيذ مثل هذه المحطة بخبرات سوريا حيث تولت مؤسسة الإنشاءات العسكرية إنجاز الأعمال المدنية فيما تم تنفيذ الأعمال الكهربائية والتجهيزات من قبل المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء.

تابعونا عبر فيسبوك

وشدد وزير الكهرباء بأن التأخير في دخول المحطة بالخدمة يعود للمعوقات التي واجهت سير العمل في تنفيذ المشروع خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى التغلب على جميع الصعوبات وتحدي الحصار لإنجاز هذا المشروع الهام.

وتشكل محطة الرستين داعماً أساسياً للمنظومة الكهربائية في سوريا بشكل عام، وللمنطقة الساحلية بشكل خاص كونها تلبي الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

وتقع محطة الرستين بالقرب من سد 16 تشرين في محافظة اللاذقية باستطاعة 526 ميغا واط قابلة للتوسع باستطاعة مماثلة بحيث تصل الاستطاعة الاجمالية للمحطة بعد التوسع إلى 1052 ميغا واط.

شاهد أيضاً: ليس التخدير فقط.. نقص في اختصاص العناية المركزة ضمن المشافي السورية ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى