آخر الاخباررئيسيسياسة

بينهم قيادي أجنبي الجنسية.. مسيرة تركية تستهدف عناصر “قسد” ؟!

استهدفت غارة جوية تركية سيارة في محافظة حلب شمال سوريا، كانت تقل مجموعة من عناصر “قسد”، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم، بينهم قيادي بارز من جنسية أجنبية.

وقالت مصادر محلية في ريف حلب، إن “مسيرة تركية استهدفت سيارة تقل خمسة من مسلحي قوات “قسد” بينهم “قيادي كردي من الجنسية التركية، في بلدة أحداث في ريف حلب الشمالي، أمس السبت 10 حزيران، أدت لمقتل القيادي ومسلح أخر في حين أصيب 3 الآخرين بجروح بليغة”.

وتابعت المصادر بأن قوات “قسد” ما زالت تضرب طوقاً أمنياً وعسكرياً بعد حدوث الاستهداف الجوي، الذي أدى إلى تدمير السيارة التي كانت تقل “القيادي التركي الكردي”، وتمنع اقتراب المدنيين والتصوير في المنطقة.

تابعونا عبر فيسبوك

وكانت طائرة مسيرة تركية استهدفت قبل أسبوع في ريف محافظة حلب شمالي سوريا، قيادياً بارزاً بصاروخ استهدف سيارته، مساء يوم الجمعة 2 حزيران، حيث أردته قتيلاً، في حين استهدفت مسيرة “مفخخة” موقعاً عسكرياً في ريف الرقة، في استهدافات جوية تركية جديدة ضد قوات “قسد” في سوريا.

وقتلت مجموعة من مسلحي “قسد”، بينهم قياديون بارزون أغلبهم من الجنسية التركية، في 18 عملية جوية نفذتها طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي، في مناطق انتشار “قسد” شمالي وشمال شرقي سوريا، حيث وقع أكثرها في ريف الحسكة، منذ مطلع العام الحالي 2023.

وتشهد قرى وبلدات أرياف محافظتي الحسكة والرقة وريفي حلب ودير الزور على طول الحدود السورية – التركية، حالة من القصف العنيف من قبل الجيش التركي تستهدف مواقع “قسد”، والذي أدى لتدمير مجموعة من آبار النفط والمنشآت ومحطات الضخ ومعمل غاز السويدية، بحسب مصادر محلية.

شاهد أيضاً : مسؤول أمريكي: الصين تدير منشأة تجسس في كوبا منذ 2019

زر الذهاب إلى الأعلى