آخر الاخبارشووت

غوارديولا: دوري الأبطال كان مقدراً لنا!

قال بيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي إن فوز فريقه في دوري أبطال أوروبا على انتر ميلان كان قدراً بعد أن أكمل ثلاثية من الألقاب.

تابعونا على الفيسبوك

وحقق المدرب الإسباني (52 عاماً) بذلك كل الألقاب الممكنة مع سيتي بعدما أحرز مواطنه رودري الهدف الوحيد في إستاد أتاتورك في الدقيقة 68 خلال الفوز 1-0على منافسه الإيطالي.

وعادل إنجاز أليكس فيرغسون الذي قاد مانشستر يونايتد لتحقيق ثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال في 1999، ونال غوارديولا 12 لقباً كبيراً مع سيتي بجانب لقبين لدرع المجتمع.

ولم يكتف بذلك، بل أصبح أول مدرب يحقق ثلاثيتين من الألقاب بعد إنجازه مع برشلونة في 2009 حين فاز بالدوري الإسباني وكأس الملك ودوري الأبطال

وحصد غوارديولا لقبه الثالث في دوري الأبطال، ولا يتفوق عليه سوى كارلو أنشيلوتي بفارق لقب واحد.

وقال غوارديولا إن فيرجسون، الذي حصد 38 لقباً مع يونايتد مقابل 25 لقبا للمدرب الإسباني مع برشلونة وبايرن ميونخ وسيتي، تمنى له حظاً سعيداً في النهائي.

وأوضح: شرف لي أن أكون إلى جوار أليكس فيرغسون، استقبلت رسالة منه هذا الصباح وتأثرت بها كثيراً، كانت لطيفة.

وقال غوارديولا بعد أن عانق جميع لاعبيه وطاقم النادي: أنا منهك لكنني أشعر بالسكينة والرضا، كان من الصعب جداً الفوز باللقب.

وأضاف: إنتر بارع للغاية وتحلى بالصبر، قلت بين الشوطين يجب أن يحالفنا الحظ، هذه البطولة مثل إلقاء عملة للاختيار، كانت مقدرة لنا، إنها تخصنا.

وكان فريق غوارديولا، الذي وصل إلى النهائي بعد هزيمة واحدة في آخر 27 مباراة بجميع المسابقات، بعيداً تماماً عن مستواه المعهود، ويجب الثناء على انتر الذي فرض أسلوبه وعطل إيقاع سيتي.

وتعين على سيتي التعافي من ضربة خروج صانع اللعب الرئيسي كيفن دي بروين مصاباً في الشوط الأول، بينما كان إرلينغ هالاند، الذي سجل 52 هدفاً هذا الموسم، مكبلاً من دفاع إنتر.

وأردف المدرب الإسباني: ليست لدي طاقة للتفكير في الموسم المقبل، هذا مستحيل، نحتاج إلى راحة وستكون طويلة جداً.

“سيخوض لاعبونا مباريات دولية الآن، يجب أن يفكر يويفا وفيفا في ذلك، انتهى الدوري الإنجليزي قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع والآن نعود للعب، هذا أمر مبالغ فيه، سنبدأ من الصفر في الموسم الجديد”.

شاهدوا أيضاً:كأس أبطال أوروبا يبتسم أخيراً لغوارديولا والسيتي

زر الذهاب إلى الأعلى